رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

سفير روسيا لدى واشنطن يستبعد اندلاع حرب نووية بين الدولتين

استبعد السفير الروسى لدى الولايات المتحدة، أناتولى انتونوف، احتمالية اندلاع حرب نووية بين الدولتين فى وقت قريب، وقال إنه يختلف تمامًا مع التصريحات التى تقول بأن الحرب النووية بين روسيا وأمريكا قريبة.

 

وقال "أنتونوف"، "يختلف تمامًا مع هؤلاء الذين يلتزمون بوجهة النظر بشأن قرب الحرب النووية، ومع ذلك، أكد أنتونوف أنه، من الضرورى "تجنب احتمال الحرب"، ولهذا من المطلوب "استعادة جميع قنوات الاتصال"، وذلك وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

 

وقال إن موسكو ليست مهتمة بسباق التسلح، وقررت عدم نشر صواريخ أرضية متوسطة وقصيرة المدى "فى أوروبا ومناطق أخرى" حتى يتم نشر هذه الصواريخ من قبل الولايات المتحدة، يدعو الجانب الروسى الناتو إلى "الانضمام إلى مثل هذا الوقف".

 

وأضاف، أنه فى حالة قيام الولايات المتحدة "بوضع مثل هذه الصواريخ بالقرب من بلادنا"، سيتعين على روسيا الدفاع عن نفسها.

 

وحث أنتونوف، "على الجلوس فى جنيف، أو فى موسكو أو واشنطن، وأن تأخذ هذه القضايا على محمل الجد".

 

وأكد أنه يجب تمديد "ستارت-3"، وقال "روسيا مستعدة لمناقشة مع الولايات المتحدة "المخاوف بشأن قضايا الاستقرار الاستراتيجى الأخرى"، مشيرا إلى أنه "بقى معاهدة واحدة فقط بين الولايات المتحدة وروسيا "ستارت-3"، ومن بداية عام 2021، "لأول مرة منذ 50 عامًا، لن يكون هناك أى معاهدات".

 

الجدير بالذكر أن الرئيس فلاديمير بوتين أرسل فى سبتمبر الماضى، إلى عدد من الدول رسائل يقترح فيها تعليق نشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى فى أوروبا ومناطق أخرى.