إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس وزراء لبنان: نقف ضد أي أنشطة عدائية تستهدف دول الخليج العربي

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أن بلاده تقف ضد أية أنشطة عدائية تستهدف دول الخليج العربي.


ويترأس الحريري وفدا يضم 6 وزراء ومسئـولين رفيعي المستوى للمشاركة في "مؤتمر الاستثمار الإماراتي - اللبناني" الثاني المقرر عقده في أبوظبي اليوم.


وقال الحريري، اليوم الإثنين، خلال زيارته الرسمية إلى الإمارات -" أوكد بصفتي رئيسا للحكومة أنني أرفض أي تورط لبناني في النزاعات الدائرة حولنا، كما أشدد على أن الحكومة اللبنانية اتخذت قرارا بعدم التدخل أو المشاركة في أية أنشطة عدائية لأية منظمة تستهدف دول الخليج العربي، مشيرا إلى أنه يتم انتهاك هذا القرار ليس من قبل الحكومة ولكن من قبل أحد الأطراف السياسية المشاركة في الحكومة"، وذلك وفقا لـوكالة أنباء الإمارات.


وشدد الحريري على ضرورة توجيه الاتهام إلى (حزب الله) بوصفه "جزءا من النظام الإقليمي وليس بصفته أحد أطراف الحكومة اللبنانية"، مؤكدا أن لبنان تمثل جزءا لا يتجزأ من العالم العربي، ويرتبط استقرارها باستقرار وأمن العالم العربي بشكل عام، ولاسيما فيما يخص الجوانب السياسية والاقتصادية.


وأشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي تعد لبنان واحة عربية ومركز جذب للأعمال التجارية ورأس المال، وقد أسهمت هذه العوامل في تعزيز المصالح المشتركة بين لبنان ودول الخليج، مؤكدا أن القيادة السياسية في الإمارات تولي أهمية كبرى لأمن واستقرار لبنان، وأنه يتطلع لتعزيز علاقات بلاده معها.


وحول الهجوم على منشأتي النفط التابعين لأرامكو السعودية في 17 من سبتمبر الماضي، قال الحريري" لقد كانت خطوة متهورة وضعت الخليج العربيوالسلام الإقليمي على شفا الانفجار وأدت إلى ارتفاع مستوى التوتر في المنطقة"، مؤكدا ثقة لبنان في حكمة القيادة السعودية التي سلطت الضوء على الأهداف المتعمدة من هذا العدوان ولم تستجب لمحاولات استفزازها من قبل الجانب الآخر".


واقترح رئيس الوزراء اللبناني حلا سياسيا للأزمة عبر الحوار، وأكد أنه يتعين على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لوقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.
وأشار الحريري إلى أن هذه الزيارة تمثل فرصة للالتقاء بالجالية اللبنانية في الإمارات، معربا عن أمله في أن يسهم المؤتمر في جذب الاستثمارات الإماراتية إلى لبنان ولاسيما في قطاعات الغذاء، البنية التحتية، النفط والغاز، والطاقة المتجددة.


وأوضح أن لبنان قدم برنامجا لاستثمار رأس المال في بلاده خلال مؤتمر "سيدر" الاقتصادي الذي انعقد بمشاركة 50 دولة بهدف دعم اقتصاد لبنان، في باريس العام الماضي، مشيرا إلى أن استثمارات بقيمة 17 مليار دولار ستتدفق لدعم قطاع البنية التحتية خلال 8 إلى 10 سنوات من الآن.
وأضاف" نأمل من خلال استعراض بعض مشروعاتنا أن نجذب استثمارات إماراتية إلى قطاع البنية التحتية".