رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الثقافة تضع خطة لتطوير الخدمات والمزايا للعاملين بالوزارة

بدأت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة و الإعلام و الثقافة، برئاسة مجدي البدوى، لوضع خطة لتطوير الخدمات و المزايا للعاملين بوزارة الثقافة، و ذلك من خلال ثلاثة محاور هى محور اجتماعي وآخر اقتصادي وثالث ترفيهي.

 

وبدأ المحور الأول بتبني الوزيرة مطلب النقابة العامة بالسعي لإقامة نادي اجتماعي، وذلك من خلال اتخاذ جميع الإجراءات الداعمة للتواصل مع الجهات المعنية للوصول بهذا المقترح لحيز التنفيذ، أما المحور الاقتصادي فلقد تواصلت الوزيرة مع جميع الهيئات و الإدارات التابعة للوزارة من أجل سرعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بشكل هرمي، حتى يستفيد العاملين بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل تحسين الظروف الاقتصادية للفئات الأقل دخلًا.

 

وطلبت الوزيرة من جميع مديري الهيئات و الإدارات بضرورة متابعتها بشكل شخصي في حالة تعذر تطبيق الحد الأدنى للأجور، والأسباب التي تعوق عملية التطبيق لتذليلها على الفور.

 

وعن المحور الترفيهي ، وافقت الوزيرة على مطلب النقابة العامة بمنح العاملين بالوزارة تخفيضات على دخول المسارح، والمهرجانات، ودور السينما بالجهات التابعة لوزارة الثقافة بالإضافة إلى تخفيضات على تذاكر دخول حفلات السيرك القومي بالعجوزة.

 

و من جهته أكد مجدي البدوي رئيس النقابة العامة بأنه و جد لدى الوزيرة اهتمامًا كبيرًا بمطالب العمال حيث وعدت بعقد عدة جلسات مع ممثلي العمال و النقابة العامة خلال المرحلة القادمة لوضع خطة مستقبلية لتقديم مزيد من الامتيازات للعاملين و تخفيف أعباء الاصلاح الاقتصادي عن كاهله.