أكثر من 9 ملايين دولار.. النواب يوافق على منحة جديدة لمواجهة النفايات الإلكترونية النائب عمرو القطامي: عايزين نعرف الحكومة صرفت منحة الـ200 مليون دولار الخاصة بالاتبعاثات في إيه؟ السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

«العدل» تفتتح البرنامج التدريبي للكوادر القضائية للدول الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية

برعاية المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل تم أمس افتتاح البرنامج التدريبى للكوادر الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية بمقر المركز القومي للدراسات القضائية، ويهدف البرنامج الى نقل الخبرات القانونية والقضائية المصرية للمتدربين من هذة الدول فضلاً عن الاسهام قى ثقل الخبرات المختلفة لدى الدارسين وترسيخ قيم التفاهم المشتركة بين مصر وجاراتها من الدول الأفريقية.

وقد أشاد المستشار مدحت بسيوني مساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية في مستهل الدورة التدريبية بالتعاون البناء بين المركز القومي للدراسات القضائية بوزارة العدل والوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية بوزارة الخارجية، وذلك في تحقيق اهداف السياسة المصرية بشأن تنمية القارة الافريقية من خلال تدريب الكوادر القضائية من الدول الأفريقية.

وأضاف أن وزارة العدل بناء على توجيهات وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم تحرص على توفير خدمات التدريب القانونى لشقيقاتها من الدول الافريقية والتى يجمعها بمصر رابط الجغرافيا والمصلحة المشتركة فى ترسيخ قيم التنمية والاستقرار.

وجدير بالذكر ان افتتاح البرنامج التدريبي قد تم بحضور السفير هشام عسران نائب الأمين العام بالوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، والذي أعرب عن سعادته بالتعاون مع وزارة العدل ممثلة في مركز الدراسات القضائية من أجل إقامة مثل هذه اللقاءات التدريبة والتى تهدف الي تعزيز التنمية في القارة الأفريقية.