رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ دمياط تبحث آليات مد جسور التعاون مع الجانب الياباني

محافظ دمياط تشهد فعاليات اليوم اليابانى بجامعة حورس
محافظ دمياط تشهد فعاليات اليوم اليابانى بجامعة حورس

زارت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، صباح اليوم الثلاثاء، جامعة حورس لحضور فعاليات اليوم اليابانى، حيث كان في استقبالها الدكتور حسن الشناوي، نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور أكرم العوضي، رئيس الجامعة و لفيف من أساتذة و أعضاء مجلس أمناء الجامعة.

 

وتم عقد اجتماع بحضور وفود من المكتب الثقافى بالسفارة اليابانية، وهيئة التبادل وتطوير العلوم اليابانية "JICA"، والجمعية اليابانية لتعزيز العلوم "JSPS" المعنيين بمجالات التعليم والصحة، والدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة، والدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير مستشفى دمياط العام.

 

ورحبت المحافظ خلال الكلمة التى القتها بالوفود اليابانية معربة عن سعادتها بهذا الحدث الذى يهدف الى تحقيق التعاون والتواصل بين الجانبين فى العديد من المجالات خاصة مع وجود بيئة جيدة بدمياط لتطوير القطاعات الأكاديمية والبحثية.

 

ودعت محافظ دمياط ممثلى هيئة "JICA" الى مد جسور التعاون مع محافظة دمياط مشيدة بكافة الملفات التى تتبناها الهيئة بمصر ، كما أكدت أنه وفى ضوء تلك المبادرات سيتم العمل على تطوير مستشفى دمياط العام وتحويلها الى مستشفى تعليمى مما سيحقق طفرة كبيرة في قطاع الصحة بدمياط.

 

وتوجهت بالشكر إلى الوفود اليابانية المشاركة بالفعاليات اليوم وحرصهم على خلق فرص جديدة للتعاون مع المحافظة، كما اختصت بالشكر مجلس أمناء ورئيس جامعة حورس على تبنيهم مثل تلك المبادرات التى تهدف الى تحقيق التنمية على أرض دمياط معربة عن فخرها بهذا الصرح التعليمى الذى يضم كوكبة من أساتذة الجامعات. وفى ختام الزيارة... قامت المحافظ و الدكتور حسن الشناوى بتسليم الدروع التذكارية الى ممثلى الوفود اليابانية.