رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التعليم العالي يوضح ملامح معرض القاهرة الدولي للابتكار

 الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الغرض من المؤتمر الصحفي هو إلقاء الضوء على معرض القاهرة الدولي للابتمار، برعاية كريمة للمرة الثالثة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عبد الغفار، أن الدورات السابقة للمعرض تم احتضان العديد من المبتكرين، وفيما يخص المؤتمر الدولي للابتكار الذي سيعقد من ٢٤ إلى ٢٥ أكتوبر، وتم اختيار الاتحاد الإفريقي لأول مرة كضيف شرف وسيتم دعوة العديد من الدول العربية والأوروبية وإفريقية أكثر من ٢٢ دولة، مؤكدا أنه سيكون هناك أكثر من ١٠٠٠ عارض لابتكاراته.

وأوضح وزير التعليم العالي، سبب نقل المعرض لمركز المؤتمرات بالتجمع الخامس وهو ان عدد الزائرين للمعرض والمبتكرين قي ازدياد مما يؤكد أهمية المعرض.

وتابع: "سيكون هناك أكثر من ٢٥ فكرة في مجال التكنولوجيا بالمعرض، و٣٠ فكرة ابتكار في المشروع التخرج، و٦٠ فكرة للتعليم الفني، و٥٠ فكرة للمجتمع والأفراد، و٣٠ مشروع للهندسة الوراثية والبايوتكنولوجي، و٥٠فيلم وثائقي عن الشارع المصري".

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن المبتكرين والمعرض غير مقتصرين على سن معين، ولكن يمكن للأطفال والكبار، كان ذلك خلال المؤتمر الصحفي لمعرض القاهرة الدولي السادس للابتكار.

موضوعات متعلقة