لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

برلماني: اختفاء التوكتوك خلال 3 سنوات.. في تعديلات قانون المرور الجديد

أعلن النائب يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، عن تقدمه بمقترحات جديدة وتعديلات على قانون المرور الجديد المقرر مناقشته من قبل اللجنة خلال الفترة المقبلة، بعد إحالته للجنة الدفاع والأمن القومي.

وطالب النائب يحيى الكدواني في تصريحات صحفية، بضرورة إدخال التعديلات على منظومة العمل الإلكترونية في قانون المرور الجديد، بحيث تبدأ مباشرة بعد إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، بدلا من تطبيقها بعد سنوات من إقراره كما هو الحال بالقانون المقدم من الحكومة.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أنه سيتقدم أيضًا بتعديلات على قانون المرور فيما يخص وضع التوتوك، حيث اقترح النائب أن يتم مصادرتها حال عدم وجود أوراق مبيعات لها.

وترخيص التوكتوك لمدة 3 سنوات إذا كان موقفه سليم، ثم بعد ذلك يتم استبداله بأي من المركبات الأخرى، على أنه يتم إنشاء صندوق للتمويل، وبذلك ينتهي وجود التوتوك في غضون 3 سنوات من تاريخ العمل بالقانون.

وكان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، قد أحال خلال الجلسة العامة، الإثنين، مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل أحكام قانون رقم 66 لسنة 1973 بإصدار قانون المرور إلى لجنة الدفاع والأمن القومي.