«أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي رئيس زراعة الشيوخ يكشف أسباب انخفاض أسعار اللحوم وزير الإسكان يؤكد أهمية مشروعات البنية التحتية لخدمة التوسعات العمرانية بالمدن الجديدة بقيمة 20 مليون جنيه.. التضامن تتكفل بعلاج أطفال مرضى القلب لدى مستشفى الناس الرياضة: ذوو الهمم شركاء أساسيون في بناء المجتمع ويجب مساعدتهم لتحقيق طموحاتهم الصحة تعلن فحص 13 مليون مواطن ضمن مبادرة الكشف عن الأمراض المزمنة وزير النقل يشيد بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 135 ألف منتفع ضمن مبادرة «رمضان بصحة لكل العيلة» منذ انطلاقها اليوم.. المدارس تنتهي من عملية تسليم استمارات امتحانات الثانوية العامة للكنترولات حكم الاعتكاف في المساجد «فريضة أم سنة».. دار الإفتاء تجيب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«الحرف اليدوية»: بدء إنتاج السجاد بالوحدة الإنتاجية بـ «أبو تيج»

كشف مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن انتهاء الغرفة من مرحلة الإنتاج للمرحلة النهائية لمشروع وحدة إنتاجية للسجاد، بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن الوحدة تضم 150 متدربًا لمدة 20 شهرًا بتكلفة مليوني و٨٠٠ ألف جنيه.

 

وأضاف "عمران": "وتقديم منتج جيد قادر على المنافسة في السوق العالمي، وتتحمل الغرفة مهمة تسويق وترويج المنتج، وبدأت الخطوات التنفيذية للمشروع في الأول من يوليو ٢٠١٨ ومن المقرر أن تسلم أنوال ومواد خام، لحوالي 75 سيدة".

 

وأفاد ممدوح الشربيني، أن الهدف من تعميم التجربة هو خلق فرص عمل للأسر الأكثر احتياجًا، خاصة فى محافظات الصعيد، ووسيلة لتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة جودة المنتج المحلي، واللحاق بالسباق العالمي لهذه الصناعات التي تحظى بطلب جيد في الدول الأوروبية.

 

وأوضح أن رفع كفاءة المنتج المحلي من الحرف اليدوية خصوصا السجاد، سيرفع صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة خصوصًا مع زيادة الطلب على المنتج المصري العام الحالي.

وأضاف الشربينى، أن تطوير المنتجات لن يقف عند السجاد اليدوي فقط، لكن سيطول باقي المنتجات من منسوجات وخزف وحلي، وفقًا لخطة الحرف اليدوية في استراتيجية القطاع المقدمة لوزارة التجارة والصناعة وفي انتظار الموافقة عليها وإعلانها خلال الفترة المقبلة.