الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

«السجيني»: إصدار قانون الإدارة المحلية أهم أولويات مؤسسات الدولة كافة

السجينى
السجينى

أكدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، أن مشروع قانون الإدارة المحلية جاهز للعرض على المجلس لمناقشته في الجلسات العامة وفقا للموعد الذي يحدده مكتب المجلس.

 

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس والأخير، إن اللجنة انتهت من مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية في وقت سابق وهناك توافق عليه، وأعدت تقريرها بشأنه، ووفقًا للائحة الداخلية للمجلس يتم عرض التقرير مرة أخرى علي اللجنة في بداية دور الانعقاد، مشيرًا إلى أن اللجنة متوافقة علي مشروع القانون ومستعدة لتلقي أي مقترح لإعادة المداولة بشأن أي مواد فيه، والتقرير سيعرض على مكتب المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال، ليتم عرضه علي الجلسة العامة لمناقشته، وليتم إصداره خلال دور الانعقاد الحالي ويخرج للنور. ولفت السجينى، إلي أن الدولة بكافة مؤسساتها متوافقة علي أهمية إصدار قانون الإدارة المحلية، وهذا القانون لابد من تهيئة الظروف والبيئة الحاضنة لتطبيقه.

 

في سياق آخر، شهد الاجتماع مطالبة النواب للحكومة بتنفيذ التوصيات الصادرة من اللجنة في العديد من الملفات، وسرعة حل المشكلات التي تؤرق المجتمع مثل القمامة وانتشار الحيوانات الضالة، وملف الأحوزة العمرانية، ووضع حلول جادة قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وفي هذا الصدد اتفقت اللجنة علي عقد جلسات استماع خلال الفترة المقبلة، للاستماع إلى ممثلي الحكومة للتعرف على الإجراءات المتخذة للتصدي لهذه المشكلات.

موضوعات متعلقة