رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

رئيس البرلمان: «عانينا في 67 أكثر من الآن وكنا بنستخدم العسل مكان السكر»

قال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب،  أن جهد كبير بذل من الدولة المصرية خلال الخمس سنوات الماضية حققت الانتقال من اللادولة إلي بناء دولة حقيقة، مؤكدا على أن ما حدث من جهود تعد معجزة كبيرة خاصة فيما يتعلق بالبنية الأساسية بمختلف المجالات لم تحدث في أي عصر من العصور التى مرت بها مصر.

جاء ذلك فى ختام الجلسة العامة اليوم الأربعاء، بعد الاستماع  لتعقيبات الأعضاء علي بيان الحكومة،  مؤكدا علي أن الجميع سمع ما ذكرته الحكومة في أن فائض السلع لم يكن يكفي سوي شهرين، والآن يوجد فائض كبير سواء كان في السلع أو الاحتياطيات الأجنبية، مع المجهود الكبير في الصحة والإسكان، والتربية والتعليم التى ستكون نتائجها إيجابية ليست الآن ولكن في الفترة المقبلة قائلا: "منظومة التعليم يتم إًصلاحها من البداية لأنها وقعت.. والانتقال من مرحلة التلقين للإبداع والمنظومة الجديدة شارك فيها أكفا بيوت الخبرة والتربية حتي أصبح منتج تعليمي مصر تطلبه العديد من الدول".

وبشأن الأوضاع الصحية قال عبد العال: "جهود كبيرة تبذل وخاصة مبادرات فيروس سي والتى يتم تصدريها للعديد من الدول  أيضا ، ومشروع قانون التأمين الصحي الشامل  الذي ظل حبيث الأدراج منذ 1985، مؤكدا على أنه يتم بناء مصر بطريقة صحيح زي الكتاب ما بيقول".

وتابع عبد العال: "كل تطوير وبناء بيكون له ضريبة.. وأحنا فى 67 شوفنا معاناه أكثر من الوضع الحالي وكنا  نستخدم العسل الأسود محل السكر.. وكل الطعام كان يوجه  لمعسكرات القوات المسلحة وكانت طوابير الجمعية كثيرة وفرخة واحده توزع علي المواطنين"، مؤكدا علي أنه رغم الإصلاح الذي يتم الآن تتوافر السلع  والمواد الغذائية والسلع موجود رغم أن أسعارها عالية ولكنها موجوده.