كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا محافظ الفيوم يُكرم الأمهات المثاليات على مستوى الديوان العام والوحدات المحلية محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين محافظ كفرالشيخ يعلن التشغيل التجريبى لمستشفى مركز الأورام الجديد على مساحة 8876 م2 بقوة 160 سريراً محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود محافظة الجيزة تضبط ١٦٠ سيارة سرفيس غير ملتزمة بالتعريفات المحددة لخطوط السير نتنياهو يعترف بـ«الخطأ».. ويعتزم التراجع عن هذا القرار
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

اتحاد الكرة ينفي تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

أعلن نادي الزمالك موافقته على خوض مباراة القمة، أمام منافسه التقليدي، النادي الأهلي، في موعدها، يوم السبت الموافق 19 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة، من بطولة الدوري العام، وذلك بعد رفض اتحاد الكرة طلبه بتأجيلها لما بعد مباراة جينراسيون فوت السنغالي، المقرر إقامتها يوم 24 أكتوبر الجاري، في إياب دور الـ32 من بطولة دوري الأبطال.

وتلقى "منصور"، اتصالا هاتفيا من عمرو الجنايني، برفض طلبه بتأجيل مباراة القمة، والتأكيد على إقامة مباراة القمة في موعدها، 19 أكتوبر الجاري، دون تأجيل، وعدم افتعال أزمة، وهو ما رحب به رئيس القلعة البيضاء؛ مؤكدًا جاهزيته للعب مع الأهلي في أي وقت.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد قرر إقامة مباراة الأزمة بين الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي، يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري، على أن يتم تحديد الملعب من قبل مسئولي الأبيض، في موعد أقصاه السبت المقبل.

ووضع مسئولو نادى الزمالك، استاد السلام كخيار ثاني، لاستضافة مباراته أمام جينيراسيون فوت السنغالى، في المباراة المقرر لها الخميس 24 من الشهر الجاري، في إياب دور الـ32، بدوري أبطال أفريقيا، والتي قرر الاتحاد الأفريقي إعادتها.

ويتمسك الزمالك في الوقت الحالي بإقامة مباراته أمام جينيراسيون فوت، على استاد القاهرة الدولي، بحضور جماهيري، ومن المنتظر أن يخاطب اتحاد الكرة الجهات الأمنية، للحصول على الموافقات، بشأن خوض اللقاء على استاد القاهرة، وحال عدم الموافقة، سيتم اللجوء للخيار الثاني، وهو استاد السلام.

من ناحية أخرى؛ أعلن نادي الزمالك، رفضه لأى تهديدات من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي أعلن فيها أن النادي قد يتم معاقبته واستبعاده من بطولة دوري أبطال أفريقيا، إذا لم يسدد مستحقات لاعبيه الأجانب القدامى أمثال عبد الله سيسيه.

وتقدم أكثر من لاعب أفريقي سابق في الزمالك، بشكوى إلى "كاف"، بسبب ادعائهم عدم تقاضيهم مستحقاتهم من الفريق الأبيض، الأمر الذى دفع الكاف لمخاطبة الزمالك بضرورة تطبيق لائحة الأندية المحترفة، وإلا سيتم معاقبته.

وطالبت إدارة الزمالك الشئون القانونية، بتجهيز عقود اللاعبين الذى تقدموا بشكاوى، لمعرفة ما إذا كانت لهم مستحقات، ومحاولة إنهاء هذه الأزمة، ليتأكد النادي بأنه ليس عليه أية ديون، لأى لاعب أجنبي؛ متهمًا الكاف باضطهاد النادي الأبيض، ومحاولة عرقلة مسيرته.

وعلى صعيد متصل؛ يحصل الفريق على راحة سلبية، اليوم الخميس، من التدريبات، من أجل التقاط الأنفاس، على أن يبدأ الفريق تدريباته، غدًا الجمعة، استعدادًا لمواجهة الأهلي.

وانضم إلى الجهاز الفني لنادي الزمالك، عصام مرعي، المدرب العام الجديد؛ ليصبح معاونًا للمدير الفني "ميتشو"، بعد توجيه الشكر لأيمن عبد العزيز، وانتقاله للعمل في قطاع الناشئين بالنادي.

في سياق آخر؛ علق الجهاز الفني للزمالك؛ بقيادة الصربي ميتشو، على قرعة دوري أبطال أفريقيا، والتي سيشارك فيها الزمالك، حال فوزه على جينراسيون، حيث أكد أن المجموعة متوازنة؛ مشددًا على ثقته في الفوز على جنيراسيون.

وأعلن الجهاز الفني لنادي الزمالك؛ أن الأهم في الوقت الحالي، هو الاستعداد لمباراة القمة أمام منافسه التقليدي الأهلي، المقررة 19 أكتوبر الجاري، ثم الفوز على جينراسيون، في المباراة المقررة في 24 أكتوبر الجاري، ثم الحديث عن مجموعة الزمالك.