روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

اتفاق تعاون بين محافظة الدقهلية ومركز معلومات مجلس الوزراء

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، في بيان له اليوم الجمعة، عن عقد اتفاق تعاون بين محافظة الدقهلية ويمثلها المحافظ طرف أول ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء ويمثله أسامة الجوهري بصفته مساعد رئيس مجلس الوزراء رئيس المركز طرف ثان.

 

وقال شاروبيم، إن الاتفاق يتضمن في بنوده عقد دورات تدريبية في مجال إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، وتواصل الإدارة العامة للمتابعة مع المركز بشأن إتاحة المعلومات عن شكاوي المواطنين فيما يتعلق بالسلع والأسعار.

وأوضح محافظ الدقهلية أن الطرف الثاني يلتزم بتدريب وبناء القدرات في مجال إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر وتقديم المشورة الفنية فيما يتعلق بتطوير مراكز العمليات.

وأضاف شاروبيم أنه على الطرف الثاني توطين الذاكرة المؤسسية "eEMS"والمطور من قبل المركز على خوادم المحافظة وتدريب العاملين المرشحين من المحافظة على جميع وظائف التطبيق المشار إليه، وتوطين نظام المكتبة aLIS في مكتبة مركز معلومات المحافظة وتدريب العاملين.

وأشار محافظ الدقهلية إلى المشاركة في تبادل أفضل التطبيقات في المجالات الإدارية والفنية والتعاون في المجال البحثي الأكاديمي وتبادل خبرات استشارية والتعاون في تنفيذ البرامج التدريبية والتخصصية.

وأكد محافظ الدقهلية على أن هذا الاتفاق يعمل على تنفيذ إستراتيجية الدولة بتفعيل مفهوم المشاركة والتعاون الذي من شأنه تطوير أعمال وخدمات المؤسسات.