رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير الطاقة السعودي يكشف أسباب تذبذب أسواق النفط

وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان
وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان

قال وزير الطاقة السعودي، صاحب السمو الملكي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن دول أوبك تظهر امتثالًا كبيرًا باتفاق إنتاج النفط، مشيرًا إلى أن أسواق النفط تتعرّض لتذبذبات بسبب زيادة العرض والطلب.

 

وتابع خلال جلسة حوارية بعنوان "تعزيز مستقبل شراكة الطاقة" مع نظيره الروسي، أثناء انعقاد أعمال المنتدى الاقتصادي الروسي السعودي، اليوم الاثنين، أن السعر المستدام لأسعار النفط هو الأفضل لأنه يعزز نمو الاقتصاد العالمي وإعدادالميزانية بطريقة أكثر سلاسة ووضوح وتمكين الاستثمار في الصناعة.

 

وأوضح أنه لولا اتفاق "أوبك +" لإدارة السوق النفطية لكان سعر النفط أقل بكثير، مشيرًا الى أن المملكة حذّرت من تأثير الأسعار على حجم الاستثمار في قطاع الطاقة، موضحًا أن الحرب التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي أثّرا في أسعار النفط، مما يستوجب التركيز على الاستدامة في أسعار النفط.

 

 

من جهته قال وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، إنه لا بد من تكوين آلية للتعاون بفعالية في سوق النفط،. لافتًا إلى أن برنامج التعاون الاستراتيجي مع السعودية سيستمر حتى 2024.

 

وانطلق اليوم في الرياض المنتدى الروسي السعودي لرجال الأعمال، والذي يجمع مدراء منكبريات الشركات في البلدين، وذلك على هامش زيارة رسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية اليوم الاثنين.