رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الرياض وموسكو تتطلعان لمضاعفة حجم التبادل التجاري وتعزيز الشراكة الاقتصادية

 وزير التجارة والاستثمارماجد بن عبدالله القصبي
وزير التجارة والاستثمارماجد بن عبدالله القصبي

أشاد وزير التجارة والاستثمار، وزيرالشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بالمسيرة التاريخيةللعلاقات الثنائية بين السعودية وروسيا، مؤكدا أن البلدين يتمتعان بعلاقات مميزة وراسخة،يسودها التفاهم المشترك والتقدير المتبادل.

وقال خلال مشاركته اليوم الإثنين فيمنتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الروسي، إن المملكة العربية السعودية وروسيا لديهما مشاريع طموحة، أوجدت الكثير من الشراكات الواعدة، معتبرًا أن تلك الأهداف لن تتحققسوى بمساهمة القطاع الخاص؛ لأنه الركيزة الأساسية في نمو اقتصادات الدول، مضيفا: فتحتالمملكة العربية السعودية يدها وقلبها للمستثمر الأجنبي في جميع المجالات، بما فيها الترفيه والرياضة والسياحة وغيرها من المجالات الواعدة.

وكشف القصبي أن حجم التبادل التجاريبين السعودية وروسيا بلغ نحو 23 مليار ریال، بنسبة نمو يناهز 22% في عام 2018 مقارنةبالعام الذي سبقه.

وأشار القصبي في كلمته التي ألقاهاإلى أن رأس المال البشري يشكل الميزة التنافسية الحقيقية للمملكة، بعد أن عززتالمملكة من دور المرأة والشباب في الاقتصاد من خلال رفع جميع القيود التي تعيق مشاركتهم في التنمية.

وأفاد بأن للمملكة وروسيا أهدافا اقتصادية طموحة، فرؤية المملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد في 2016، ومرسوم مايو الذي أطلقها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 2018 أوجدا العديد من فرص المواءمة والشراكات الواعدة التي تحتم علينا الاستفادة منها وترجمتها إلى شراكات ملموسة تساهم في تحقيق تلك الأهداف.