رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

السفير الفلسطينى بالقاهرة يستقبل قاضي قضاة فلسطين ومفتي القدس

استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية دياب اللوح، قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، والمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، عقب وصولهم جمهورية مصر العربية.

 

وكان في استقبالهم في مطار القاهرة الدولي من الجانب المصري الشيخ شوقي علام مفتي الديار المصرية، والشيخ عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء.

 

وتأتي زيارتهم إلى مصر لتمثيل دولة فلسطين في الاجتماع الخامس للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الذي تعقده دار الإفتاء المصرية، تحت مظلة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بدءا من اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، والمستمر على مدار يومين بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور وفود أكثر من 85 دولة حول العالم، تحت عنوان "الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي".

 

وصرح قاضى قضاة فلسطين محمود الهباش في افتتاحية مؤتمر الأزهر الشريف أن المؤتمر ينعقد في ظل العديد من التحديات والنوازل التي تواجه الأمة، ومن أهم هذه التحديات هو تحدي التطرف وتحدي الجماعات الإرهابية التي تحاول أن تختطف ديننا بأفكار لوثت عقول الناشئة بأفكار ما أنزل بها من سلطان، ولفت النظر إلى ضرورة أن نجلوا للعامة والناشئة خطر ذلك، وأن نحاول استنقاذ الأجيال المعاصرة والقادمة من هؤلاء الجهال كما وصفهم النبي (صلى الله عليه وسلم) الذين يفتون بغير علم ويضلون الناس.

 

وأكد د. الهباش أن هناك من التحديات الكبرى التي تواجه الأمة كذلك وهي قضية فلسطين والتي شغلت الأمة منذ عقود وأكل عليها الزمن وشرب ولم تضيع بإذن الله طالما تتلو سورة الإسراء في المساجد وتُحفظ في الصدور، وأردف فضيلته قائلًا: واجبنا نحن العلماء أن تكون القضية مطروحة في مجالسنا بإمكانيات الأمة المتاحة لكسر عزلة القدس الذي يحاول الاحتلال فرضها عليها ولو بأضعف الايمان وهو بشد الرحال إلى القدس، والمخاطر التي تحيق بقضية فلسطين تدركها قيادتنا السياسية، ونحتاج التعاون من أجل مستقبل مشرق كي نستطيع استعادة مكانتنا المناسبة واللائقة، واختتم قاضى قضاة فلسطين كلمته بتوجيه كل الشكر للدولة المصرية ورئيسها وعلمائها وأزهرها الشريف.

موضوعات متعلقة