رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«صناعة الملابس الجاهزة» : تراجع القطاع في الصين يمثل فرصة ذهبية لمصر

كشف محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة ، عن تراجع قطاع الملابس الجاهزة في الصين بسبب ارتافع تكلفة الانتاج نتيجة ارتفاع الاجور حيث أصبح متوسط أجر العامل في هذه الصناعة من 1000 الى 1200 دولار شهريا، مع قلة الابدي العاملة، بالإضافة إلى الحرب التجارية الأمريكية الصينية.



وأضاف عبد السلام أن ذلك يمثل فرصة ذهبية لمصر لجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين الصينيين فى قطاع الملابس الجاهزة والمنسوجات للاستثمارفى مصر الأمر الذي من شأنه أن يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.



وأوضح ان مصر تتميز بوفرة الايدى العاملة وتوافر كافة الخدمات ومتطلبات الصناعة من ( مياه – غاز – كهرباء ) وتحقيق مكاسب للاقتصاد المصري من حيث زيادة فرص العمل والحد من البطالة، نقل تكنولوجيا هذه الصناعة إلى مصر، زيادة حجم الصادرات والحد من الوردات مما تؤدي جميعها إلى زيادة الاستثمار والثقة فى الاقتصاد المصرى.



وتعد صناعة الملابس من الصناعات كثيفة العمالة حيث يعمل بها ما يزيد عن مليون ونصف المليون عامل، وصادراتها تقترب من 30 مليار جنيه ويقترب الناتج المحلي منها من 250 مليار جنيه .كما تملك البنية الأساسية التى تؤهلها لزيادة حجم الصادرات، وبالتالى خلق فرص عمل جديدة للشباب بما يقارب 500 الف فرصة عمل .