صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الخارجية يؤكد حرص مصر على تطوير العلاقات مع دول البلطيق

استقبل الرئيس "إيجليس ليفيتس" رئيس جمهورية لاتفيا، اليوم الخميس، سامح شكري، وزير الخارجية الذي يقوم بزيارة إلى ريجا.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الوزير شكري قدم تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى نظيره اللاتفي، مؤكدًا تقدير مصر للتعاون مع لاتفيا، وأهمية تطوير العلاقات الثنائية ودفعها إلى الأمام خلال الفترة القادمة.

وأوضح حافظ أن الوزير شكري شدد على تطلع مصر لتنمية العلاقات الاقتصادية مع لاتفيا في مختلف القطاعات، مستعرضًا عملية الإصلاح الاقتصادي التي تهدف إلى تحقيق قفزات تنموية كبيرة، ومنوهًا بوجود فرص واعدة للتعاون في مجالات متعددة.

كما أشار حافظ إلى أن الوزير شكري أكد للرئيس اللاتفي حرص مصر على تطوير العلاقات مع دول البلطيق، مشيرًا في هذا الصدد إلى ضرورة العمل على إنشاء آلية تعاون تشمل مصر ودول البلطيق الثلاث (ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا) من خلال صيغة B3 + Egypt.

ومن جانبه، أكد الرئيس "ليفيتس" على اعتزاز بلاده بالعلاقات مع مصر، مرحبًا بتوسيع مجالات التعاون بين البلدين. كما حرص على الاستماع للرؤى المصرية حول مستجدات الأوضاع بالمنطقة.

وأشاد الرئيس اللاتفي بدور مصر الحيوي ومواقفها المتوازنة التي تمثل ركيزة للأمن والاستقرار الإقليمي. كما أكد الرئيس اللاتفي على التطلع بأن تفتتح مصر سفارة لها بريجا، مشيدًا بدور سفارة بلاده بالقاهرة في تعزيز العلاقات بين البلدين.