كسوف كلي للشمس في أبريل المقبل.. هل يراه المصريون؟ تنفيذ 1000 مشروع ضمن برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي «شؤون الحرمين» ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية خلال العشر الأواخر من رمضان فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الكويت تحظر دخول الطائرات المسيرة إلا بموافقة جهتين

أعلن مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية المستشار جمال الجلاوي، قرارًا يمنع الإفراج عن الطائرات المسيرة دون طيار “الدرون”، إلا بعد الحصول على موافقة كل من وزارة الداخلية وإدارة الطيران المدني الكويتيين.

 

وقال "الجلاوي"، في تعميم على مديري المنافذ الجمركية الكويتية، إن وزارة الداخلية الكويتية، طلبت من “الجمارك” الكويتية، عدم السماح بخروج الطائرات المسيرة دون طيار “الدرون” للمستفيد، إلا بعد إخطار الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة من خلال نموذج، موضحًا به سبب الطلب ونوع الطائرة والمستفيد، مرفقاً به موافقة مسبقة لاستيراد الطائرات الواردة للكويت، عن طريق أي من المنافذ سواء الجوية أو البحرية أو البرية.

 

 

وأوضح أن طلب وزارة الداخلية الكويتية، جاء بعدما تلاحظ في الآونة الأخيرة، انتشار الطائرات المسيرة دون طيار “الدرون” المتفاوتة الأحجام والأنواع، والتي تستخدم عبر جهاز (الريموت كنترول)، وتعمل على وقود الجازولين والشحن.. مشيرا إلى أن هناك نوعاً من الطائرات المسيرة (حربية الشكل) يمكن تزويده بكاميرا (مراقبة ورادار) ويصل مداها الى كيلو متر واحد، وكذلك طائرات (مروحية الشكل) توجد بها كاميرات يتم ربطها عن طريق الهاتف، ودقيقة جدا بالطيران، ويمكن لأي شخص استخدامها.

 

ولفت إلى أن إدارة الطيران المدني الكويتي، طلبت في خطاب للـ”الجمارك” الكويتية، منع دخول جميع طائرات “الدرون”، إلا بعد الحصول على الموافقة المسبقة من قبلها، وأنها بصدد إصدار التشريعات اللازمة، بالتنسيق مع الجهات الكويتية المعنية.

موضوعات متعلقة