محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

غدًا.. الجامعة العربية والأمم المتحدة يطلقان حملة «المحفظة الوردية»

تطلق جامعة الدول العربية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، المكتب الإقليمي للدول العربية، غدا الإثنين، حملة المحفظة الوردية "حياتك غالية" لتشجيع الكشف المبكر عن سرطان الثدي.



وتأتي المبادرة في إطار التعاون بين جامعة الدول العربية وصندوق الأمم المتحدة للسكان- المكتب الإقليمي للدول العربية للتشجيع على الكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يعد أكثر أنواع السرطان فتكًا بالنساء على مستوى العالم، حيث أصيبت أكثر من مليوني امرأة في العالم بسرطان الثدي عام 2018، ووصل عدد المصابات في العام نفسه من حالات جديدة ومستمرة إلى أكثر من 6 مليون امرأة يمثلن 15.7% من كل مرضى السرطان في العالم.



وتعاني المنطقة العربية من ضعف آليات اكتشاف الإصابة المبكرة ونقص البيانات، إلا أن البيانات المتوفرة في بعض الدول تثير القلق حول انتشار سرطان الثدي حيث تقدر منظمة الصحة العالمية عدد الوفيات الناتجة عن سرطان الثدي في منطقة شرق المتوسط بما يزيد عن خمس نساء كل ساعة.



وتتراوح نسبة الإصابات الجديدة بسرطان الثدي بين 29% و40% في الدول العربية التي يتوفر فيها الحد الأدنى من البيانات.

موضوعات متعلقة