رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

القضاء الإداري يقرر إعادة الطعن للمرافعة في قضية إلغاء نجاح طالب كويتي بجامعة القاهرة

قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة،اليوم الإثنين، في الدعوى التي تطالب بإلغاء نجاح طالب كويتي بجامعة القاهرة باعادة الطعن للمرافعة لتغيير تشكيل الدائرة السادسة تعليم التي تنظر الطعن.

 

وكان قد تقدم محمد حامد سالم، وآمال حسانين، أحمد، وعمرو حلمي، ورضا مصطفى المحامون، وكلاء عن الدكتور عادل محمد عوض عبد المجيد أستاذ ورئيس قسم البلاغة والنقد الأدبي والأدب المقارن بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، لوقف تنفيذ قرار الجهة الإدارية بنجاح طالب كويتي في الفرقة الثالثة للعام الدراسي 2017- 2018 بكلية دار العلوم جامعة القاهرة لرسوبه في 6 مواد.

 

وتضمنت الدعوى ما يترتب على ذلك من آثار أخصها بطلان نتيجة نجاحه بالفرقة الثالثة للعام الدراسي 2017 - 2018، وبطلان نقله للفرقة الرابعة للعام الدراسي 2018 - 2019، واعتباره كأن لم يكن وعدم الاعتداد بنتائج الفرقة الرابعة مع إلزام الجهة الإدارية بإعادته للفرقة الثالثة كونه راسبًا في 6 مواد دراسية.

 

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 40815 لسنة 73 ق، كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة القاهرة، وعميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، ورئيس المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة، بصفتهم، وعبد اللطيف سعد سعود الماجدي، كويتي الجنسية.