روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

القوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق النار

ميليشيات الحوثي
ميليشيات الحوثي

ارتكبت ميليشيا الحوثي الانقلابية أكثر من 20 خرقا، فيما تعرضت نقطة مراقبة وقف إطلاق النارـ الثالثة من نوعها التي يتم تثبيتها بمدينة الحديدة، غرب اليمن، لإطلاق نار واستهداف مباشر، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط وجندي آخر، من القوات الحكومية.

واعتبر الإعلام العسكري للقوات المشتركة - في بيان أوردته قناة (العربية) الفضائية اليوم الثلاثاء، أن الخروقات الحوثية لقرار وقف إطلاق النار في الحديدة، "تحد صارخ لجهود فريق المراقبين الأممي وضباط الارتباط المبذولة لوقف إطلاق النار في الحديدة".

وأكد أن ميليشيات الحوثي تقابل جهود الفريق الأممي بشأن نشر نقاط ضباط الارتباط لمراقبة وقف إطلاق النار، بالتصعيد الميداني واستهداف المواطنين وممتلكاتهم في محاولة لنسف هذه الجهود.

وذكر الإعلام العسكري أن ميليشيات الحوثي ارتكبت خلال الـ 24 ساعة 20 خرقا في الحديدة نتج عنها مقتل وإصابة ثلاثة من منتسبي القوات المشتركة، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين.. مشيرا إلى أن الميليشيات استخدمت في هذه الاعتداءات المدفعية الثقيلة وقذائف آر بي جي وعيارات 14.5 و12.7 ومعدلات البيكا وأسلحة القناصة، وشملت الخروقات مدينة الحديدة، بما في ذلك المناطق التي تم فيها تثبيت نقاط مراقبة وقف إطلاق النار.

وأوضح البيان أنه عند تثبيت نقطة المراقبة الثالثة اليوم في منطقة كيلو 16، تزامن ذلك مع استهداف الميليشيات الحوثية لمواقع القوات المشتركة القريبة من ذات المكان وقد أسفر ذلك الاعتداء الإجرامي عن مقتل وإصابة ثلاثة من المقاومة برصاص قناصة الميليشيات.

واستعرض البيان، الخروقات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي في الحديدة، حيث رصد 4 خروقات في مدينة الحديدة، و 6 خروقات في مديرية الدريهمي، ومثلها في مديرية التحيتا، إضافة إلى 4 خروقات في مديرية حيس.​

موضوعات متعلقة