روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الدقهلية يشدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باتخاذ كافة التدابير لمواجهة موجة الطقس السيء

كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
كمال شاروبيم محافظ الدقهلية

شدد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء باتخاذ كافة التدابير لمواجهة موجة أمطار متوقعة وموسم الشتاء،ورفع درجات الاستعداد والتأكد من جاهزية فرق الطوارئ والأزمات وتجهيز سيارات وماكينات شفط المياه وتمركزها فى وضع الاستعداد لموجة من الأمطار المتوقعة مع التنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية لمواجهة أى حالات طارئة.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة مشاركة جميع الجهات المعنية بالمحافظة ورفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة للتعامل مع أي طارئ يحدث خلال موسم الشتاء لمنع الأضرار التي يمكن أن تنتج في ظل الظروف الجوية.

وشدد شاروبيم على ضرورة قيام كل جهة بالتعامل الفوري في حالة انسداد بالوعات الصرف الصحي،أو وجود تجمعات المياه داخل الشوارع،وتحديد أماكن الرصف المنخفضة وأماكن تجمع المياه فيها وسرعة ترميمها وصيانتها، والتأكد من سلامة الطرق والجسور والخزانات.

وأشار محافظ الدقهلية إلى تشكيل حملات دورية لتنظيف وصيانة المجاري المائية وشبكات الصرف الصحي والمياه وإزالة العوائق بما يضمن انسيابية في تصريف وتجنب طفح مياه الصرف الصحي والأمطار في الشوارع الرئيسية والجانبية بعموم المحافظة.

ووجه محافظ الدقهلية بسرعة مراجعة أعمدة الكهرباء حفاظا على الأرواح، ومراجعة العقارات ذات الخطورة الداهمة والأجزاء التى يمكن ان تسبب، خطورة( بلكونة،سور،سطح)، الأجسام المعرضة للسقوط من أعلى(أطباق،يفط على عقارات، يفط على أعمدة).

وشدد شاروبيم على ضرورة التنسيق الكامل بين غرف العمليات برئاسة كل مركز ومدينة والوحدات القروية،مع كافة الجهات المعنية ومع غرفة عمليات المحافظة، وتواجد كل القيادات والإدارات الميدانية فى الشارع .