محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أحمد موسى: «داخلين على مشكلة مياة ولازم نستفيد من الأمطار»

أحمد موسي
أحمد موسي

قال الإعلامي أحمد موسى، “كان فيه حاجات صعبة حصلت أمبارح، بسبب الأمطار، اتمنى من الحكومة حل تلك المشكلة، والاهتمام بها”.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، أنه يجب على الحكومة التفكير في حل لتلك الأزمة، والاعتذار للمواطنين.

وتابع مقدم “على مسئوليتي”، “نحن بلد قادرين على الحل، ولو كان على مراحل، عندنا أمطار وجاية كمان مطر أكتر، وإحنا داخلين على مشاك كبيرة بخصوص الميه، ولا بد من استغلال مياه الأمطار”.

وأشار إلى أنه لا بد أن تكون هناك خطة هندسية وفنية، لتفدي تلك الكوارث، لأنه لا يصح أن نتعرض كل فترة لمثل تلك الواقعة، مؤكداً على أننا قادرين على توفير المبالغ من خلال الأراضي، وعمل شبكة لحل الموضوع، خلال السنوات القادمة.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن ما حدث أمس، كان صعب على الجميع، مشيداً بالإجراءات التي اتخذها بعض المصريين لتخطي الأزمة، والتعامل مع الأمطار.
حذر الإعلامي أحمد موسى، المواطنين من طقس الجمعة القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد محافظات الدلتا وبعض المناطق في مصر، هطول أمطار غزيرة، مشيرًا إلى أن الحكومة ليس لديها حلول لمواجهة الأمطار في القاهرة الكبرى.

وأضاف أحمد موسى، أن إصلاح منظومة الصرف الصحي في القاهرة الكبرى، يحتاج إلى المليارات، مبينًا أن ميزانية الدولة تم توجيهها للعديد من المجالات وعلى رأسها الصحة والتعليم، قائلًا: “ربنا يكرمنا بكام بير بترول علشان نقدر نحل المشكلة دي في أسرع وقت”.

وتابع الإعلامي: “ندعي أن الأمطار تسقط يوم الجمعة على مدار اليوم وليس مرة واحدة، علشان متحصلش أزمة”، مبينًا أن المشاهد التي ظهرت بالأمس، لا تظهر في المدن الجديدة لأن بها شبكات تصريف أمطار على أعلى مستوى.

وطالب أحمد موسى، مجلس الوزراء بإصدار بيان يعتذر فيه للشعب المصري، بعد أن تعرض للعديد من المشكلات بسبب أمطار أمس.