رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يفاضل بين السعودية والإمارات وعمان لخوض معسكر خارجي

تلقى النادى الأهلى عروضًا من بعض شركات التسويق لخوض الفريق معسكرًا خارجيًا في فترة التوقف الحالية.

وقام أمير توفيق مدير إدارة التسويق والتعاقدات بالنادي، بتحويل العروض إلى الجهاز الفني للفريق للبت فيه، وتحديد موقفه النهائي من قبول العرض أو رفضه.

وكان السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي قد طلب من إدارة الفريق إقامة معسكر خارجي خلال فترة توقف الدوري، وتحدث المدير الفني أيضًا مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق وطلب منه التنسيق لعمل معسكر إعداد خارجي خلال فترة التوقف، يتخلله مباراتان وديتان.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي، إن الأهلي قد تلقى ثلاثة عروض لخوض معسكره الخارجي في فترة التوقف، حيث تفاضل القلعة الحمراء بين كل من السعودية والإمارات وعمان لاستضافة المعسكر الخارجي في تلك الفترة، بناء على طلب رينيه فايلر.

أول العروض جاءت من إحدى شركات التسويق في المملكة العربية السعودية، ويتخلله مباراتان وديتان أمام الاتحاد السعودى والنصر السعودي، أما الثانى فهو من الإمارات ولم يتحدد حتى الآن أطراف المباريات الودية، وإن كان الأقرب أن يواجه الأهلي كلا من العين الإماراتي وكذلك الجزيرة، والعرض الثالث جاء لاستضافة معسكر الفريق في سلطنة عمان.

ويسعى رينيه فايلر إلى استغلال فترة التوقف الحالية في تجهيز كل عناصر الفريق للمرحلة المقبلة، والاطمئنان على الجميع قبل العودة واستئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى انطلاق مباريات الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يستهل الأحمر مبارياته بمواجهة النجم الساحلي.

وتقرر تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، على أن تستأنف المسابقة بعد انتهاء البطولة بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة، فيما تقام مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بتعليمات أمنية من الأسبوع الرابع في ختام الدور الأول.

وفى سياق آخر طلب الأهلي ضرورة احترام الفريق، وعدم تحدث أي شخص باسم الجهات الأمنية، وإذا كانت هناك ضرورة للحديث فلا بد أن تكون في الغرف المغلقة، وليس عبر وسائل الإعلام، وكذلك طالب اتحاد الكرة بضرورة تثبيت مواعيد جدول الدوري في الملاعب التي يحددها دون تقديم أو تأخير أو تبديل لمباراة للمزيد من العدالة والاستقرار بين الأندية المتنافسة.. والأهم أن هذا الأمر سوف يساهم في الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين في كل الأندية، وهو ما يساعد الأجهزة الفنية للمنتخبات على انتقاء أفضل العناصر لتمثيل مصر في المحافل الدولية.

كما طلب الأهلى دعم الحكام المصريين وتطوير مستواهم فنيًا من خلال برامج ومعسكرات، وأن يحصلوا على المقابل المالي الذي يناسب ما يبذلونه من جهد، وما يتحملونه من مسئولية.. وشدد في ذات الوقت العمل على سرعة تطبيق تقنية V.A.R لمساعدة الحكام على تلافي أية أخطاء مثلما يجرى في المباريات الأوروبية.