رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

عمر رمضان: «كود بناء» يفتح باب المنافسة العالمية لمباني العاصمة الإدارية

أكد عمر رمضان المؤسس والمدير التنفيذى لشركة "في الخدمة Filkhedma"، أول منصة إلكترونية لتقديم خدمات الصيانة المنزلية – على أن الطبيعة الفريدة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعد أكبر مدينة ذكية فى مصر، وتنافس العديد من المدن الذكية في العالم بالمعايير المستخدمة، في الإنشاء تضع مسئولية على عاتق شركات التطوير العقاري العاملة فيها، نحو بحث أحدث آساليب التنفيذ للخروج بمباني تمثل قيمة مضافة للقطاع العقاري على مختلف المستويات.

وأشار "رمضان"، إلى أن من ضمن الآساليب البنائية التى ستحدث طفرة فى قطاع الإنشاءات حال استخدامها من قبل الشركات هى اتباع أكواد بناء تراعى معايير ومقومات الصيانة الدورية للمنازل .

وأوضح أن إتباع تلك الأكواد سيحدث طفرة ملحوظة في قطاع الانشاءات بالتزامن مع تركيز الدولة على خلق مدن ذكية متكاملة يتم بها استخدام أحدث الآساليب البنائية والإنشائية وكذلك التوجه نحو تصدير العقار ومنافسة الاسوق العالمية مشيراً الى ان أكواد البناء المهتمة بالصيانة المنزلية متبعة في جميع الدول المتقدمة وتعد عاملا أساسيا لضمان إطالة عمر المبني والحفاظ عليه.

وأشار الى أن تلك الأكواد تسهل عمليات الصيانة المنزلية فى المستقبل دون الإضرار بالمبانى بحيث ان عمليات الصيانة الدورية تضمن تقليل نسب الأعطال أو إنعدامها وإطالة العمر الإفتراضى للمبانى مشيراً الى أن الوضع الطبيعى اجراء صيانة منزلية للسباكة والكهرباء والالوميتال مرة فى السنة والنجارة مرتين فى السنة والتكيفيات كل 3 شهور او مع بداية الموسم الصيفي وفي نهايته.

ولفت إلى أن أغلب الدول المتقدمة تخصص من ناتجها المحلي الإجمالي نسبة توجه للصيانة والترميمات للمنشأت السكنية والإدارية والتجارية، مشيراً الى ضعف ثقافة الاهتمام بالصيانة للمنشأت والصيانة المنزلية في مصر حتى الآن.

وشدد على أهمية الاهتمام بعمليات الصيانة للحفاظ على الثروة العقارية في مصر وكذلك الصيانة المنزلية التى تضمن جودة حياة صحية للمواطنين.

وتقدم "في الخدمة" "Filkhedma" خدمات الصيانة المنزلية بأعلى جودة وبإستخدام الآساليب التكنولوجية الحديثة وبمقدمي خدمة من الفنيين الذين يراعون الجودة والجدية والالتزام والنظافة وأسعار الخدمات المقدمة من الشركة بنفس أسعار السوق.

وأشار عمر رمضان، إلى أن في الخدمة تقدم إصلاحات وتركيبات فى السباكة والنجارة والكهرباء والتكييف والألوميتال والدش وإصلاحات الأجهزة المنزلية، ويقوم العملاء بطلب الخدمة من خلال موقع الشركة أو الاتصال بها ويتم إرسال الفنيين لاتمام عمليات الإصلاح وتحديد السعر ووقت الحجز، لافتا إلى أن "فى الخدمة" "Filkhedma" تحرص على التعرف على مدى رضاء العملاء عن الخدمة المقدمة من خلال التقييمات واستقبال الشكاوى وتمنح الشركة ضمان لمدة شهر على الإصلاحات المنفذة.

وبدأت " في الخدمة Filkhedma"، نشاطها في السوق المصرية منذ عام 2014 ولديها عبر منصتها الإلكترونية 500 فني يتم التعاون معهم وتستهدف الوصول نهاية العام إلى 1000 فني.