رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أزمة رئيس الزمالك وإحدى الصحف الخاصة.. أبرز الملفات على طاولة «مجلس الصحفيين»

أزمة نقابة الصحفيين مع رئيس نادي الزمالك
أزمة نقابة الصحفيين مع رئيس نادي الزمالك

كشف الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، تفاصيل جديدة بشأن أزمة نقابة الصحفيين مع رئيس نادي الزمالك،مشيرا إلى إنه سيعرض الجهود التي بذلت لحل أزمة الصحفيين مع رئيس نادي الزمالك على مجلس النقابة، موضحا أن المجلس هو صاحب القرار سواء بالموافقة أو رفض لما تم. وأشار رشوان في حديثه للصحفيين أعضاء الجمعية العمومية الذي احتشدوا في مكتبه قبل انعقاد اجتماع المجلس منذ قليل، إلى أنه فعل ما يمليه عليه ضميره المهني في حماية كيان نقابة الصحفيين التى تقع على كاهله، في إشارة إلى جلسة الصلح التى عقدها مساء أمس الاثنين مع رئيس نادي الزمالك بمقر وزارة الشباب والرياضة برعاية الوزير.

وشدد رشوان على أن القرار الأول والأخير يعود إلى مجلس نقابة الصحفيين وليس في شخصه، مؤكدا أنه سيطرح كل الخطوات التى حدثت فى الواقعة وللمجلس حق اتخاذ الإجراء المناسب حيالها، موضحا أن الاقتراحات التى تقدم بها السبت الماضى ضد تجاوزات رئيس نادى الزمالك كان هدفها الوصول لحق أعضاء الجمعية العمومية، مؤكدا احترامه لرأي المجلس وهو صاحب القرار وسيتحمل نتيجته، مضيفا: "من واجب دفاعي عن كرامة الصحفيين والمهنة أذكر نفسي أن أول مقاطعة تمت من أجل كرامة النقابة كانت من هذا المجلس".

وقال عدد من الصحفيين الذين حضروا المؤتمر أن الواقعة لا تخص شخص النقيب أو عضو المجلس محمود كامل اللذين أهانهما رئيس الزمالك بل تخص الجماعة الصحفية برمتها، مطالبين برد حازم ضد مثل هذه الإساءات.

ويعقد مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة ضياء رشوان، اجتماعا لمناقشة العديد من الملفات المهمة، يتصدرها أزمة نادي الزمالك، وسوف يعرض نقيب الصحفيين ضياء رشوان، خلال اجتماع المجلس، آخر مستجدات الأزمة مع رئيس نادي الزمالك وخصوصا الجهود الأخيرة للصلح وكذلك الخطاب الذي تلقاه منذ قليل، وتوافد على النقابة عدد من أعضاء الجمعية العمومية لإعلان الدعم لمجلس النقابة فى الأزمة.

كما يناقش المجلس اليوم أمورا تتعلق بشؤون النقابة وهي اعتماد محضر جلسات المجلس السابقة وشؤون القيد والتكويد والإسكان والروابط وشؤون العاملين وشؤون المبنى ومستجدات أزمة إحدى الصحف الخاصة واللجان النوعية وما يستجد من أعمال.