ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع 17200 جنيه.. مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد في هذا الموعد.. بسمة عطا تستعد لطرح أغنية عادي عادي وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم محافظ بني سويف يتابع جهود وأنشطة أجهزة وإدارات مديرية الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الفطر محافظ كفرالشيخ: تحرير 9 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين مروان خوري يحيى حفلا غنائيا فى المغرب 25 أبريل النجمة شيرى عادل تشارك فى مهرجان مالمو كريم عبد العزيز: الحشاشين نقطة مضيئة في الدراما المصرية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الحكومة توافق على اعتبار ضحايا سقوط قذيفتين بشمال سيناء من الشهداء

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه المنعقد اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على اعتبار ضحايا الحادث الإرهابي على كمين بقرية تفاحة مركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء في 27 سبتمبر الماضي، وكذلك حادث سقوط قذيفة مجهولة على مزرعة زيتون بالقرية ذاتها في 12 أكتوبر الجاري، وحادث سقوط قذيفة مجهولة على تجمع “أبو المعراج” في جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء في 19 أكتوبر الجاري، من الشهداء.

كما وافق المجلس على صرف تعويضات لأسر الشهداء والمصابين في هذه الحوادث؛ بحيث يتم صرف مساعدة مالية قيمتها 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد بناء على تقرير الطب الشرعيّ، وتقرير النيابة العامة، كما يتم صرف مساعدة مالية بقيمة 100 ألف جنيه لكل حالة عجز كلي وفقًا لقرار القومسيون الطبي، على أن تقوم وزارة الصحة والسكان بموافاة وزارة التضامن الاجتماعي بتقرير القومسيون، متضمنًا نسبة العجز الناتجة عن الإصابات الأخرى وتأثيرها الوظيفي على حياة المصابين وقدرتهم على العمل والإنتاج يتم بموجبه صرف نسبة من مبلغ المائة ألف جنيه.

كما وافق المجلس على صرف مساعدة مالية بقيمة 50 ألف جنيه لكل حالة إصابة قضت بالمستشفى أكثر من 72 ساعة وإن خلا تقرير القومسيون الطبي من نسبة عجز، إلا أن الإصابة شديدة يترتب عليها مدة علاج طويلة، وفي الوقت ذاته وافق المجلس على صرف معاش استثنائي قيمته 1500 جنيه للمستحقين وفقًا لإعلام الوراثة، وذلك وفقًا للقرار رقم 915 لسنة 2015 وتعديلاته، وأشار قرار الموافقة إلى أن المصاب الذي قضى بالمستشفى مدة 72 ساعة، أو أقل سيطبق عليه القرار رقم 915 لسنة 2015، ويتم صرف مساعدة مالية له بقيمة 5 آلاف جنيه، وأكد المجلس في اجتماعه أنه سيتم إجراء بحث اجتماعي لهذه الأسر وتقديم أوجه الرعاية النفسية والاجتماعية لهم.