رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

وزيرة الثقافة: اكتشاف المواهب الواعدة يعمل على الارتقاء بوعي المجتمع

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن اكتشاف المواهب الواعدة واستثمار قدراتها الفنية يعمل على الارتقاء بوعى المجتمع ويساهم في تشكيل وجدان الأمة باعتبار الإبداع الوسيلة الأمثل لتطوير وبناء الإنسان.

وأضافت عبد الدايم، خلال حفل تخرج الدفعة الثانية من ورشة "ابدأ حلمك"، أن الطاقة الإيجابية التي انعكست على مسرح الشباب من طلاب الورشة وتدشين تدريبات الدفعة الثالثة عبرت عن التفاؤل والإصرار على تحقيق الطموح والأمنيات ونقلها إلى الواقع الفعلى.

من جانبه قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن بدء تدريبات الدفعة الثالثة يعكس ثراء الوطن بالمواهب الشابة، كما يؤكد استمرارية الرسالة الهادفة إلى دعم مجال الفنون المسرحية بمفردات وعناصر جديدة.

وأهدى الخريجون وزير الثقافة ورئيس البيت الفني للمسرح وثيقتي شكر وتقدير، كما كرمت وزيرة الثقافة فريق العمل الذي قام بتدريبهم وهم حازم الكفراوي، الدكتور محمد حسنى، ميسرة صلاح الدين، ضياء شفيق، كمال عطية، كما سلمت شهادات تميز لـ 5 من العاملين الإداريين بمسرح الشباب لتفانيهم في العمل وهم أحمد عبد المقصود، ربيع جابر، أمل كرم، محمد سيد وفاطمة محمود.

وكانت الاحتفالية قد تضمنت فيلما تسجيليا تناول مراحل تدريب شباب الدفعة الثانية، كما شهدت وزيرة الثقافة عرض بيت الأشباح تأليف وإخراج محمود جمال حدينى وبطولة خريجى الدفعة الاولى من ورشة أبدا حلمك وتدور حول أحد الشباب الذى تضطره الظروف إلى الإقامة بمنزل تسكنه أشباح أصحابه السابقون ومحاولاتهم المستمرة لإثارة فزعه ودفعه إلى مغادرة المكان.