رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير مصر في هولندا يستقبل المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الهولندي الأفريقي

 السفير أمجد عبد الغفار سفير مصر في هولندا
السفير أمجد عبد الغفار سفير مصر في هولندا

استقبل السفير أمجد عبد الغفار سفير مصر في هولندا "بيتر دي راوتر" المدير التنفيذي لمجلس الأعمال الهولندي الأفريقي NABC، بحضور الوزير المفوض التجاري مدحت عبد اللطيف، وذلك لمناقشة نتائج الزيارة التي قام بها "دي راوتر" إلى القاهرة في شهر سبتمبر المنصرم بالتنسيق مع جمعية رجال الأعمال المصريين EBA، حيث عقد اجتماعات خلالها مع وزير الزراعة وكذلك مسئولي الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وهيئة الاستثمار، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، ووزارة النقل.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سُبل دفع التعاون بين مصر وهولندا في مجالات الاستثمار بشكل عام، وخاصة مجالات الطاقة المتجددة، والزراعة، والري، وإدارة الموانئ. هذا، وتم أيضاً مناقشة الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر"Invest in Egypt Forum" المقرر عقده بمصر في سبتمبر 2020 بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين ومجلس الأعمال الهولندي الأفريقي.

جدير بالذكر أن مصر سبق وقد شاركت في معرض Africa works 2019 الذي نظمه مجلس الأعمال الهولندي الأفريقي بمدينة روتردام في أبريل 2019، حيث رأس الوفد المصري الدكتور شريف الجبلي، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التعاون مع أفريقيا بالجمعية. وقد تم التوقيع خلال الزيارة على مذكرة تفاهم بين المجلس وجمعية رجال الأعمال لتعزيز التعاون بينهما.