رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رام الله: نجحنا في إفشال «صفقة القرن» رغم المحاولات الأمريكية الإسرائيلية

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية في حكومة رام الله، في بيان لها بمناسبة الذكرى الـ102 لإعلان بلفور، قالت فيه "إن قيادتنا نجحت في إفشال كل المحاولات الأمريكية الإسرائيلية في فرض الوعد الجديد "صفقة القرن" على شعبنا، حتى انها أفشلت قدرة العابثين بحقوقنا في الإعلان عن تلك الصفقة".

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أن المطلوب في هذه الذكرى التكاتف والحشد خلف هذه القيادة الشجاعة المسئولة الجريئة الوطنية التي يمثلها رئيسنا محمود عباس في استكمال تلك المواجهة لتواصل تحديها في مواجهة الطاغوت الأمريكي الإسرائيلي لحقوقنا.

وأشارت إلى أنه في هذه الأيام نسمع عن إعلان جديد يوازي إعلان بلفور بخطورته، وعد ترامب، وكوشنير، وجرينبلات، وفريدمان، لمرحلة ما بعد بلفور، وعد ينهي الأمل الفلسطيني ويقضي على حق الدولة واقامتها، وعد يترجم وعد بلفورعمليا ويحقق غاياته في بقاء الشعب الفلسطيني دون دولة، كأقلية تعيش في كنف الدولة اليهودية.

وتابعت: إعلان بلفور الثاني يعتمد أساسا على إنجازاته على الأرض بدعم بريطاني أوروبي في حينه، ليجد الدعم الأمريكي حاليا يحتضن الوعد، ويؤسس له بكل الحقد والفجور السياسي الممكن، وتقمص للدور الوظيفي للاستعمار الكولونيالي بوجه جديد.

وشددت على ضرورة استخلاص العبر والدروس الكامنة والواضحة عند دراسة ما حل بنا نتيجة وعد بلفور عام 1917، حتى نتمكن من التسلح بالقدرات والامكانيات المتاحة لمواجهة وافشال إعلان بلفور الثاني.

 

موضوعات متعلقة