القومي للأجور: قرار الحد الأدنى سيطبق على 95% من المنشآت في مصر تشيلي تستضيف أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أبرز نتائج اللقاء الجماهيري للتوعية الأسرية بالمنيا

نظرًا لما لاقته قافلةُ الأزهرِ الشريف من حفاوة وتَرحابٍ بالغَيْن من شعب المنيا المضيافِ، قام علماءُ وأعضاءُ القافلة في آخر أيام البرنامج بعدة زيارات ميدانية متفرقة، ونزلوا إلىٰ الشوارع يجيبون عن أسئلة الناس في كل الأمور الدينية.

وفي ختام الفعاليات أصدر مركزُ الأزهرِ العالميُّ للفتوىٰ الإلكترونية بالتعاون مع محافظة المنيا عددًا من التوصياتِ الخاصةَ بفعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية وفقًا لخطة التنمية المستدامة 2030 وهى كالتالي:

١- تفعيل برنامج التوعية الأسرية بمحافظة المنيا بصفة مستمرة في جميع الجهات الحكومية: (التربية والتعليم - التضامن الاجتماعي - مديرية الصحة - الشباب والرياضة - الوحدات المحلية - الشرطة... وباقي الهيئات والمؤسسات المعنية). وينفذ هذا بواقع ندوة تثقيفية مرةً كل شهر.

٢- تحديد يوم لمحافظة المنيا يُعرف باسم: (يوم الأسرة) تحت رعاية معالي محافظ المنيا.

٣- عقد دورات تدريبية للمقبلين علىٰ الزواج؛ لتأهيلهم لبناء أسرة مستقرة. هـٰذا، وقد تم الاتفاق مع الكنيسة الإنجيلية الثانية علىٰ

         ما يلي: ١- تكوين لجنة من الأزهر والمؤسسات المعنية والكنيسة تكون مهمتها وضع خطة عمل مشترك، وتفعيل هذه الخطة للمراحل الآتية: (مرحلة التعليم قبل الجامعي - مرحلة التعليم الجامعي - مرحلة تأهيل المقبلين علىٰ الزواج والمتزوجين).

       ٢- تُنَفَّذ هذه الخطة من خلال تقديم المحتوىٰ العلمي فى الندوات والدورات المشتركة بين الأزهر الشريف والكنيسة وباقي المؤسسات.

       ٣- الاتفاق علىٰ أن تكون محافظة المنيا نموذجًا لتفعيل هذا التعاون كمرحلة أولىٰ.

٤- تقدم اللجنة تقريرًا عن ما تم إنجازه من خلال هذا التعاون، وعرضه في مؤتمر الشباب الذي يُعقد برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

٥- أن تتعاون المؤسساتُ والهيئاتُ علىٰ تيسير مهمة هذا البرنامج؛ وذلك من أجل الحفاظ علىٰ وطننا الحبيب الذي نحيا فيه ونحيا به.

٦- يوصي البرنامجُ بضرورة تضافر الجهود حول تعزيز قيم المواطنة، والتسامح، والسلام، وحب الأوطان، وترابط جميع أفراد المجتمع. وبهـٰذه المناسبة الكريمة نتقدّم بخالص الشكر والتقدير لمعالي السيد اللواء قاسم حسين قاسم محافظ المنيا علىٰ ما أولاه من رعاية كريمة للبرنامج المنعقد في الفترة المذكورة، وعلىٰ كريم استضافته لوفد الأزهر الشريف بمحافظة المنيا العامرة.