كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أردوغان يواصل إبتزاز القارة العجوز ..أنقرة تسعى لإعادة الدواعش لأوروبا

كشفت السلطات التركية، عن مساعيها لإعادة أسرى تنظيم داعش الإرهابي إلى دولهم حتى إذا ألغيت جنسياتهم، منتقدة نهج الدول الأوروبية بشأن القضية.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو "سنعيد من هم في قبضتنا، لكن العالم خرج بطريقة جديدة الآن: إسقاط جنسياتهم... هم يقولون إنه تجب محاكمتهم حيث اعتقلوا. أتصور أن هذا معيار جديد للقانون الدولي"، متابعا "لا يمكن قبول هذا، سنعيد أعضاء داعش الذين في أيدينا إلى بلدانهم سواء ألغيت جنسياتهم أم لا".

الجدير بالإشارة أن تركيا الشهر الماضي شنت هجوما في شمال شرق سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية في أعقاب قرار الرئيس الأمركي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من المنطق، مما ترتب عليه إثارة قلق دولي واسع بشأن مصير أسرى التنظيم الإرهابي الواقع تحت قبضة الأكراد الذين بدورهم المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية الحليف الأساسي للولايات المتحدة في هزيمة تنظيم داعش في المنطقة وتعتبرهم تركيا إرهابيين.

وقالت الولايات المتحدة وحلفاء تركيا الغربيون إن الهجوم التركي قد يعطل قتال تنظيم داعش ويساعد على انبعاثه من جديد.

لكن تركيا، رفضت هذه المخاوف وتعهدت بقتال تنظيم داعش الإرهابي مع حلفائها. ودعت مرارا الدول الأوروبية لاستعادة رعاياها الذين قاتلوا في صفوف التنظيم الإرهابي.

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب الشهر الماضي، عن قتل قوات بلاده لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في شمال غرب سوريا حيث تنشر تركيا وروسيا قوات.