رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السيسي يوجه بسرعة بدء تشغيل أنفاق بورسعيد

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع اليوم الأربعاء، برئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة إستراتيجية التطوير الخاصة بالهيئة.
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببدء تشغيل أنفاق بورسعيد وافتتاحها رسميًا خلال شهر نوفمبر الجاري، لتسهيل حركة التجارة وتداول البضائع بين شرق وغرب مدن القناة.

وفي وقت سابق، عرض الإعلامي عمرو أديب، تقريرًا من داخل أنفاق بورسعيد، من خلال برنامج “الحكاية”، الذي يُعرض على قناة “mbc مصر”.

من جانبه قال المهندس حسن قرني، نائب المدير التنفيذي لأنفاق بورسعيد، إن التشغيل التجريبي للأنفاق جرى بعد الانتهاء من فتحات الخروج الجانبية، التي تسمى فتحات الهروب، إلى جانب الانتهاء من اللوحات والأسهم الإرشادية للسيارات وأماكن الممرات وطفايات الحريق، وغيرها من العلامات المهمة لإرشاد السيارات، فضلًا عن انتهاء عمل الأسفلت النهائي لأرضية النفق، وكذلك الانتهاء من تشطيبات أعمال الكهرباء والكهروميكا، وربطها بأجهزة الكمبيوتر، كما تم تنفيذ مخارج النفق وبوابات الدخول والخروج، والتحصيل، وأجهزة الكشف على السيارات.

فيما أشار المهندس محمود سلطان، مدير تنفيذ الأعمال بمصنع الحلقات الخرسانية، إلى أن جسم النفق عبارة عن حلقات خرسانية تم صبها ونقلها للمصنع، وهي تقوم بتبطين جسم النفق بالكامل، لافتًا إلى أن نفق طوارئ آخر أسفل نفق السيارات.