رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

رئيس النواب يلتقي بسفراء سلوفاكيا وأرمينيا وبيلا روسيا بالقاهرة

 د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب
د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب

استقبل د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الأربعاء، القائم بأعمال سفارة سلوفاكيا، وسفراء أرمينيا وبيلا روسيا بالقاهرة.

في اللقاء الأول للقائم بأعمال سفارة سلوفاكيا بالقاهرة، أكد عبد العال على عمق ومتانة العلاقات المصرية السلوفاكية، داعياً إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، والبرلمانية .

ومن جانبه أعرب القائم بأعمال سفير جمهورية سلوفاكيا عن سعادته بهذا اللقاء مؤكداً على أهمية وثقل مصر الاقليمي والدولي، و دور ها المحوري في تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، بما يجعلها شريكاً قوياً لسلوفاكيا، داعياً إلى العمل المشترك من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية، بما فى ذلك زيادة حجم التبادل التجارى وتنشيط السياحة المتبادلة بين البلدين.

وفي اللقاء الثاني استقبل عبد العال سفير أرمينيا بالقاهرة، حيث أكد الدكتور عبدالعال على أن مصر وأرمينيا دولتان صديقتان، بينهما العديد من القواسم المشتركة، مشيراً إلى ضرورة تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين، خاصة التعاون البرلمانى، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين الذين تجمعهما علاقات قوية.

من جانبه، أكد سفير أرمينيا بالقاهرة على قوة العلاقات بين مصر وأرمينيا، وضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ، وأهمية دور جمعية الصداقة البرلمانية فى تعزيز هذه العلاقات البرلمانية ، كما أشار سفير أرمينيا إلى ضرورة العمل على توسيع آفاق التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، والتنسيق فى القضايا محل الاهتمام المشترك.

وفى اللقاء الثالث استقبل سفير بيلاروسيا الجديد بالقاهرة، حيث أشاد الدكتور عبدالعال بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على مستوى قيادتى البلدين، مشيراً إلى أن هناك اتفاق بين قيادتى البلدين على ضرورة العمل على تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية بما يخدم صالح البلدين والشعبين الصديقين، كما أكد الدكتور عبدالعال على حرصه الشخصى على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وضرورة المضى قدماً نحو تعزيزها، والتنسيق بين برلمانى البلدين فى المحافل الدولية.

وخلال اللقاء أعرب سفير بيلاروسيا الجديد بالقاهرة عن سعادته بوجوده فى مصر، مشيراً إلى أنه قد بدأ مهام عمله الرسمية مؤخراً كسفير جديد لبلاده فى مصر، مؤكداً على أنه لن يدخر جهداً فى سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين، والتى تسعى بيلاروسيا إلى تعزيزها بما يتناسب وحجم وثقل البلدين.

كما أشار سفير بيلاروسيا إلى أن هناك العديد من المشروعات المشتركة بين البلدين فى مجالات الصناعة والتعليم والتكنولوجيا والأمن، وغيرها من المجالات التى يسعى الطرفين إلى تبادل الاستفادة من خبراتهما فى هذه المجالات.