رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بمنطقة بولاق أبو العلا

تمكن رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بمنطقة بولاق أبو العلا.
وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا من قسم شرطة بولاق أبو العلا، يفيد باكتشاف "م. و. ع" 46 سنة، صاحب مركز صيانة سيارات، سرقة 7 "جي أم" مضخم صوت "، 10 قطع استانلس، 2 طفاية حريق، عدة نجارة، عدة سباكة، من داخل الشقة سكنه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.
وبالانتقال وإجراء المعاينة، تبين وجود كسر بباب الشقة وبعثرة بمحتوياتها، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها "ا. ف. ر" 42 سنة عاطل والسابق اتهامه في عدد 11 قضية آخرها 5250 لسنة 2018م بولاق " مخدرات " و"ك". ج. ح " 24 سنة عاطل، و" ا. ن. ا" 27 سنة عاطل.
وعقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطهم، وبمواجهتهم بالمعلومات والتحريات أيدوها، واعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب" باستخدام أجنة حديدية (ضبطت بإرشادهم).
وبتطوير مناقشتهم للربط بينهم وبين القضايا المجهولة، اعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المساكن، بذات الأسلوب باستخدام الأداة المضبوطة، بحوزتهم واعترفوا بارتكابهم سرقات أخرى، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات بمسكن المتهمين الأول والثاني، وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.