رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مهرجان ”صلة” يكرم نقيب الأشراف ويمنحه جزء من كسوة الكعبة

نظمت رابطة الأشراف الهاشميين برئاسة الدكتور الشريف محمد علي الحسني، احتفالية "صلة 13- ملتقى الأشراف"، بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم خير البرية، بحضور السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، وعدد من ممثلي الأشراف من كافة الدول العربية.
كرمت الرابطة  السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، في مهرجان " صلة 13 ـ ملتقى الأشراف" الذي نظمته أمس السبت، بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

ووجه الشريف السيد محمود الشريف نقيب الأشراف، الشكر للقائمين على مهرجان "صلة 13 - ملتقى الأشراف"، وكل من ساهم في إنجاحه.
وقال نقيب الأشراف "أشكر كل من قام بجهد في سبيل إنجاح مثل هذه المبادرة الطيبة والتي تتجسد في صلة الرحم، حقيقة المعني كبير ولذلك فإن التكريم اليوم يأتي لكم من الحبيب صلي الله عليه وسلم، من خلال التتويج بهذا النجاح".
وقال نقيب الأشراف الحضور "أنتم لستم ضيوف بل أنتم أصحاب المكان وأهل مصر، فمصر هي أنتم وأنتم مصر، وأنا أريد أن أتحدث اليوم إليكم حديثًا من القلب للقلب، وأبدأ حديثي بتهنئتكم جميعًا وتهنئة جميع البشرية بمولد خير البرية محمدًا صلي الله عليه وسلم".
وأضاف "عندما دُعيت إلى هذا الاحتفال قررت حضوره على الفور، واعتذرت عن مهمة رسمية، من أجل التواجد معكم، فاسمحوا لي، فإن الشكر وحده لا يفي حقكم عليّ وعلي كل أبناء عمومتنا في مصر وخارجها".
وتابع "علينا في هذا الوقت أن أذكر نفسي وأذكركم بالمسئولية الحقيقة تجاه آل البيت، خاصة وأننا نعيش في أمواج من الفتن والأفكار الغريبة عن الإسلام وحقيقته، وخير من يوضح الرؤية الحقيقية للرسول صلى الله عليه وسلم هم آل بيته، في الحقيقة إننا نحمل مسئولية كبيرة لنشر الخلق الكريم لسيد المرسلين، كيف لا وهو صلي الله عليه وسلم تحدث عن نفسه وقال "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".
وأكد النقيب، أن الأشراف هم أكثر الناس التزامًا بالأخلاق وهم القدوة، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا، وإن من أبغضكم إلي وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون»، قالوا: يا رسول الله قد علمنا الثرثارين والمتشدقين فما المتفيهقون؟ قال: «المتكبرون»، والمعني من الحديث أن أقرب الناس إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أكثر الناس خلقًا وتواضعًا وألفة.
وأوضح السيد الشريف، أن ما نراه اليوم من أفكار غريبة علينا يجب أن نسهم بكل قوة في إزاحته عن المشهد، وننشر مكارم الأخلاق والصحيح عن النبي ونبتعد عن كل ما يخالف ذلك.
وتابع: أتحدث من مصر الكنانة إلى الأرض الطاهرة النقية التي نتشرف جميعًا بالانتماء إليها وهي المملكة العربية السعودية، وأقدم رسالة شكر وعرفان إلي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نشكرهم من أعماق القلب على ما يقدمونه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين وآل البيت.
وأوضح "نحن في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، نعتبر أمن المملكة العربية السعودية من أمن مصر الكنانة وما يمس الممكلة يمس مصر، وعندما نتحدث عن مصر نذكر ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم " أن أهلها في رباط إلي يوم الدين، وأن مصر بها خير أجناد الأرض، وهم حماة العالم العربي كله ودعائم كل العرب".
وزف نقيب الأشراف خبر سار للأشراف، قائلًا:"عندما كنت في حفل بالأمس مع المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عناني وزير الآثار، تناقشنا في أمر هام وهو أن لماذا لا نضع مسيرة كبيرة للعائلة المقدسة ونحن نؤيدها على الخريطة السياحية؟".
وقال نقيب الأشراف، إن الحكومة على أتم الاستعداد لوضع مسيرة آل البيت على الخريطة السياحية، لذلك أحملكم المسئولية ولنفسي أن جمع المسيرة بالوثائق والأوراق الهامة، وكل ما يخص تلك المسيرة الطيبة المباركة، وإعداد موسوعة كبيرة وفيلم درامي، عن هذه المسيرة لتكون تراث عن الأخلاق وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم.
واختتم السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، حديثه قائلاً:" أشكركم ولكم مني كل التقدير والاحترام وأهلا بكم في بلدكم وليست بلدكم الثاني".

وفي نهاية الحفل، كرم الشريف الدكتور محمد بن علي الحسني رئيس رابطة السادة الأشراف الهاشميين، سماحة السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، ومنحه جزء من كسوة الكعبة المشرفة.

وتضمنت الاحتفالية، فيلمًا تسجيليًا عن آل البيت وتاريخهم في جمهورية مصر العربية، وتاريخ سلالة السادة الأشراف، وعرض الفيلم نسب الأنبياء والرسل مع مصر بداية من السيدة هاجر زوجة نبي الله إبراهيم وأم نبي الله إسماعيل وختامًا بالسيدة مارية القبطية زوجة النبي صلى الله عليه وسلم وأم ولده إبراهيم.

عقدت الاحتفالية، بحضور الدكتور الشريف محمد بن علي الحسني، رئيس رابطة الاشراف الهاشميين، والدكتور محمد ابو هاشم شيخ الطريقة الهاشمية، والدكتور رفاعي الرافعي مفتي العراق، والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والسيد الشريف السيد محمد صالح والسيد الشريف محمد آل خيرت.