دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اليوم.. انطلاق اجتماعات الدورة 32 لمجلس وزراء النقل العرب

تعقد اليوم الثلاثاء، اجتماعات الدورة (32) لمجلس وزراء النقل العرب وتسبقها اجتماعات الدورة (63) لمكتبه التنفيذي بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية بأن جدول أعمال الدورة (32) لمجلس وزراء النقل العرب يتضمن عددا من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النقل العربي منها دعم الاقتصاد الفلسطيني وتنفيذ الخطة الإستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس (2018-2022) وذلك في ضوء الدراسة المقدمة من وزارة النقل والمواصلات بدولة فلسطين حول تضرر قطاع النقل الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والآليات المقترحة لتنفيذ قرارات مجلس وزراء النقل العرب في هذا الشأن.

كما يتضمن جدول الأعمال بحث طلب مصر باستضافة مكتب تواجد إقليمي للمنظمة البحرية الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وذلك لتقديم خدمات أنشطة البرنامج المتكامل للتعاون التقني (ITCP) الذي وضعته المنظمة الدولية لمساعدة الدول على بناء قدراتها البشرية والمؤسسية لتنفيذ الاتفاقيات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية.

ويشمل جدول الأعمال كذلك مراجعة حالة الاتفاقيات العربية في مجال النقل وذلك في ضوء التقرير الذي وضعته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (القطاع الاقتصادي- إدارة النقل والسياحة) وبما يتواءم مع الاتفاقيات الدولية، وأهمية وضع آلية لمراجعة وتفعيل تلك الاتفاقيات، وصولًا إلى التعاون العربي المنشود في مجال النقل ومقترح دراسة إنشاء البوابة الإلكترونية العربية لتسهيل نقل التجارة بين الدول العربية.

كما يتضمن قانون الاتحاد الأوروبي حول المنافسة العادلة في النقل الجوي. ودور التكتل العربي والجهود المخاصة لحماية المصالح العربية المشتركة في مجال النقل الجوي، من خلال تضمين القرار بضمانات لعدم استخدام القانون الأوروبي ضد القوة التنافسية لشركات الطيران العربية والشركات غير الأوروبية.