تشيلي أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس تونس محذرا الإرهابيين: «الرد سيفوق توقعاتكم»

حذر الرئيس التونسي، قيس سعيد، العناصر الإرهابية المتربصة ببلاده من أن التصدي لهم سيفوق توقعاتهم بإرادة الشعب ويقظة القوات المسلحة وقوات الأمن الداخلي.

وقال سعيد، بحسب بيان لرئاسة الجمهورية التونسية اليوم، إن الدولة لا يربكها أبدا من يتربص بها من الإرهابيين، مشددا على أن محاولات الإرهابيين سوف تبقى بائسة ويائسة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الشرق الأوسط".

من جانبها، ذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية، ان زيارة رئيس الجمهورية إلى الوردانين تأتي على خلفية ما جاء في تصريحات نقيب بالحرس الوطني حول وجود مخزن أسلحة في الجهة، حسب ما صرّح به رئيس بلدية الوردانين عمر منصور لمراسلة موزاييك بسوسة. وتداول نشطاء بفيسبوك مقطع فيديو يظهر فيه سعيّد يتحدّث إلى أحد المسؤولين قال فيه ''جئت إلى هذه المدينة ليعلم الجميع دون إستثناء أنّ الدولة التونسية لن يربكها أبدا من يتربّص بها من الإرهابيين الرد عليهم سيكون بأكثر مما يتصورون بإرادة الشعب التي لن تلين وبإرادة قواتنا المسلحة العسكريةوبإرادة الأمن الداخلي''.

وكانت الإدارة العامة للحرس الوطني قد نفت على لسان المتحدث الرسمي باسمها حسام الدين الجبابلي صحّة ما جاء في تصريحات النقيب في مقطع فيديو نشره على الأنترنات بشأن كشفه لمخزن أسلحة بمنطقة الوردانيين من ولاية المنستير وعن وجود مخططات إرهابية تهدد سلامة وأمن البلاد، مؤكدا أنّ هذه التصريحات مجانبة للحقيقة.

وفي سياق متصل أفاد مصدر أمني مسؤول بالمنستير على استتباب الأمن في الوردانين خلافا لما تم ترويجه مؤخرا عن وجود مخططات إرهابية والكشف عن مخزن أسلحة في الجهة و يؤكد تواصل الحملات الأمنية بشكل شبه يومي للتوقي من الإرهاب و للتصدي للجريمة المنظمة وحفظ الأمن العام.

موضوعات متعلقة