السيسي يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر الثلاثاء 23 أبريل 2024.. الدولار يسجل 48.20 جنيه للبيع فى بداية التعاملات يوما 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم الأرصاد: موجة حارة خلال الـ72 ساعة المقبلة.. والحرارة أعلى من المعدلات بحوالي 10 درجات مصادر فلسطينية: مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهودي صحة غزة: ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 34 ألفا و183 شهيدا مصر تستهدف زيادة إيرادات ضريبة السجائر والتبغ بنحو 10 مليارات جنيه في 2024-2025 الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

علاء عابد : أداء وفد مصر أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان صفعة قوية على وجوه الارهابيين 

 النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

اعتبر النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن اشادة الدول الأعضاء في المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالتقرير المصري، والتعاون المؤسسي والدبلوماسي بين مصر والمجلس القومي لحقوق الإنسان وتأكيدهم بأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر تشهد تقدمًا ملحوظًا خاصة على مستوى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة والحق في السكن وحياة كريمة بمثابة شهادة دولية تؤكد ان مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تسير فى الطريق الصحيح نحو تطبيق حقوق الانسان بمفهومها الشامل.

كما اعتبر " عابد " فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن تقدير المجتمع الدولى للدور المصري في محاربة الإرهاب، وقدرة على تحقيق توازن بين الحقوق الأساسية للمصريين ومكافحة الإرهاب بمثابة صفعة قوية على وجوه تنظيم جماعة الاخوان الارهابية وجميع التنظيمات والجماعات الارهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة وايضا صفعة قوية على وجوه الانظمة والدول التى تشجع وتسلح وتمول وتأوى الارهاب والارهابيين على اراضيها وأشاد النائب علاء عابد بالعرض القوى والواضح من المستشار عمر مروان وزير، شئون مجلس النواب، لتقرير مصر أمام هيئة مكتب الدورة الرابعة والثلاثون لآلية الاستعراض الدوري الشامل بجنيف والذى لم يحظ فقط باعجاب كبير وغير مسبوق من ممثلي الدول خاصة فيما يتعلق بخطة الحكومة المصرية لتوسيع شبكة الرعاية الاجتماعية وانما طالبوا مصر بعرض التجربة كاملة للاستفادة منها.

ووجه " عابد " تحية قلبية للوفد المصرى برئاسة المستشار عمر مروان والذى حظى بإعجاب دولى كبير اضافة الى اشادة مجموعة الدول الأوروبية بحزمة التشريعات والإجراءات التي اتخذتها مصر من أجل تمكين أكبر للمرأة اقتصاديا واجتماعيا، إضافة إلى المشاركة الفعالة للمرأة في البرلمان ونسبة التمثيل الكبيرة اللتي تتجاوز 90 نائبة، واحتواء الحكومة على 8 وزيرات مؤثرات في القرار الحكومي اقتصاديًا واجتماعيًا.

وثمن النائب علاء عابد الدور الكبير والجيد للحكومة ممثلة فى المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب فى إعداد تقرير مصر حول المراجعة الدورية لملف مصر.

مؤكدا أن غالبية ملاحظات وتقارير الدول وتعليقاتها فى جنيف حول ملف مصر وتقريرها بصفة عامة كانت ايجابية ومعقولة ولم تكن عدائية

موضوعات متعلقة