رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

ذا روك ليس الأول.. 4 فنانين عالميين وقعوا ضحية لشائعات الوفاة

لا تزال شائعات وفاة الفنانين، ظاهرة مستمرة، باتت تستمد قوتها من مواقع التواصل الاجتماعي، ليس على النطاق العربي فقط، ولكن على النطاق العالمي، فصدِم جمهور الفنان والمصارع دواين جونسون الشهير بـ "ذا روك"، صباح اليوم، بنبأ وفاته، الذي تداولته عدد من المواقع الإخبارية الأجنبية والتواصل الاجتماعي.

ووفقا لصحيفة "مترو" البريطانية فإن the rock تعرض لنشر خبر زائف عنه بوفاته عن عمر يناهز 47 عاما، وذلك في التقرير الخاطئ الذي نشرته "بي بي سي" البريطانية بعنوان "وفاة دواين جونسون عن عمر يناهز 47 عاما بعد فشله في تأدية إحدى الحركات خلال عمل جديد".

ولم يكن "ذا روك" الأول في هذا الأمر، فسبقه الكثير من الفنانين العالميين الذين تعرضوا لهذا الخبر المزعج، نستعرض أبرزهم في السطور التالية:

أديل

كانت الفنانة العالمية أديل، من ضمن هؤلاء الذين طالتهم شائعات الوفاة، ففي أبريل من عام 2018، تداولت وسائل التواصل الإجتماعي خبر وفاة المغنية الإنجليزية أديل، ما أثار صدمة محبيها، ليفاجأوا بأن هذا الخبر ما هو إلا كذبة إبريل.

سيلفستر ستالون

في فبراير 2018، انتشرت شائعة وفاة الممثل الأمريكى سيلفستر ستالون، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وتداولها الملايين من عشاقه.

بدأت القصة، عندما تداول نشطاء مواقع التواصل صورا للفنان العالمي مع منشور قيل فيه: "توفى صباح اليوم سيلفستر ستالون بعد صراع طويل مع مرض سرطان البروستاتا، الممثل أخفى حقيقة مرضه، ولكن فى النهاية لم يستطع أن يهزمه"، ما أثار انزعاج محبيه.

وظهر ستالون في الصورة، وهو مجهد ومرهق، ولكن تبين أنها من كواليس تصوير الجزء الثاني من "Creed".

ورد سيلفستر ستالون، على الأمر، معيدا تداول المنشور مرة أخرى عبر حسابه الرسمى بموقع تبادل الصور "إنستجرام"، وعلق قائلًا: "برجاء تجاهل هذا الغباء، ما زلت حيا وسعيدا وبصحة جيدة، وما زلت استطيع اللكم".

أميتاب باتشان

وقع النجم الهندي أميتاب باتشان، أيضا كضحية للشائعات، ففي 2018، انتشر خبر شائعة وفاته مصحوبًا بصورة له وهو مستلق في كفنه ويحمله ابنه الممثل أبهيشيك باتشان.

جورج كلوني

طالت شائعة الوفاة، أيضا الفنان العالمي جورج كلوني في عام 2016، وذلك بعد أن طاولته شائعات تفيد بانفصاله عن زوجته المحامية أمل علم الدين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورا بعنوان "R.I.P George Clooney"، أي "أرقد بسلام جورج كلوني"، حيث صدم محبوه بهذا النبأ المزعج، ليتم تكذيب الشائعة التي أثارت غضب الكثير من عشاق كلوني.