رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط مرتكبي واقعة إختطاف طفل بالشرقية مقابل فدية نصف مليون جنيه

استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية إلى التصدى الحازم والحاسم لكافة صور الخروج عن القانون.. فقد تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية من أحد المواطنين ( تاجر - مقيم بدائرة مركز شرطة كفرصقر) بغياب (حفيده لإبنته – يبلغ من العمر 5سنوات) عن المنزل عقب خروجه من الحضانة بدائرة المركز، وتلقيه إتصال هاتفى من رقم هاتف محمول (مُحدد) طلب خلاله المُتصل، دفع مبلغ مالى قدره (500  ألف جنيه) كفدية لإطلاق سراحه .

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بالشرقية، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهم ثلاثة أشخاص (عاطلين – لهم معلومات جنائية مسجلة - مُقيمين بدائرة مركز شرطة كفرصقر ) .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بعدة مأموريات أسفرت إحداها عن ضبط أحدهم ، وبمواجهته إعترف تفصيلياً بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهمان الآخرين، وأقر بإتفاقهم على إختطاف أحد الأطفال ( عشوائياً ) ومساومة أهليته على إعادته مقابل التحصل على مبلغ مالى كفدية وقيامهم فى سبيل ذلك بإعداد دراجة نارية (تروسيكل  ملك أحدهم).. وبتاريخ الواقعة توجهوا إلى أحد الطرق (محل إرتكاب الواقعة ) وما أن شاهدوا أحد الأطفال (المختطف) يسير بمفرده حال عودته من الحضانة قام المتهم المضبوط بوضعه عنوة داخل التروسيكل وتوجهوا به إلى منطقة الزراعات بقرية أبو الشقوق لإخفائه.. وعقب ذلك قام بشراء خط هاتف محمول لإستخدامه فى مساومة أهلية المُختطف.

عقب ضبط المتهم الأول وإستشعار المتهمان الثانى والثالث بملاحقتهما أمنياً إضطرا إلى التخلى عن الطفل بدائرة المركز ، حيث تم على الفور التوجه لذات المنطقة وإصطحاب الطفل المختطف وتسليمه لأهليته .

تم إستهداف المتهمان الهاربان بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهما بمحل إقامتهما وبمواجهتهما بما جاء بإعترافات المتهم الأول أقرا بها وإعترفا تفصيلياً بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع المتهم الأول.. وأرشدوا عن ( الهاتف المحمول ، التروسيكل) المستخدمان فى إرتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .