محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الجامعة العربية: التصويت على قرار أونروا يعكس اهتمام المجتمع الدولي بالقضية الفلسطينية

رحبت جامعة الدول العربية اليوم الأحد، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة على قرار تمديد مهام ولاية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لعام 2023.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة سعيد أبو علي في تصريح صحفي، إن هذا التصويت يعكس دعما وقناعة من المجتمع الدولي بالدور الحيوي الذي تلعبه الوكالة طبقا لتفويضها الأصلي وصولا إلى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وأشار في هذا الإطار إلى قرار الجمعية العامة رقم 194 الخاص بحق العودة وتحقيق السلام العادل الضامن لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وأشاد أبو علي، بهذا التصويت بدور (أونروا) الذي يؤكد على الثقة ويعكس إرادة المجتمع الدولي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف والتمسك بتحقيقها بما في ذلك الحرص على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه الوكالة.

ووجه تحية لهذا الموقف الدولي معتبرا أنه مؤشر "إيجابي وهام" للتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشهر القادم.

وكانت اللجنة الخاصة بالسياسة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) بالجمعية العامة للأمم المتحدة صوتت الجمعة الماضية بأغلبية ساحقة 170 صوتا لصالح قرار تجديد ولاية وكالة (أونروا) مقابل اعتراض الولايات المتحدة وإسرائيل.