إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بحضور رسمي وإعلامي غير مسبوق.. الإعلان عن أسماء الفائزين بالقلم الذهبي لعام 2019

تحت شعار ((بالكلمة الحرة والمسؤولة نعمل لمواجهة التحديات وتعزيز مسيرة البناء)) وبمناسبة الذكرى الـ 49 للحركة التصحيحية المجيدة أعلن مكتب الإعلام المركزي في الاتحاد الرياضي العام أسماء الفائزين في مسابقة القلم الذهبي – الدورة السابعة لعام 2019 بحضور ومشاركة اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام وأحمد ضوا معاون وزير الإعلام ومصطفى المقداد نائب رئيس اتحاد الصحفيين ود. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي وعدد من رؤساء اتحادات الألعاب وحشد إعلامي كبير غصّت به قاعة المحاضرات في مبنى الاتحاد الرياضي.
وألقى اللواء جمعة كلمة بارك فيها للفائزين في المسابقة مؤكداً أنّها تأتي ضمن خطة وشعار الاتحاد الرياضي (الرياضة ثقافة وأسلوب حياة) وهي خطوة نحو رعاية الإبداع وتفعيل المنافسة الشريفة للقلم المسؤول.
وأشار اللواء جمعة إلى أنّ القيادة الرياضية في جميع لقاءاتها مع الإعلاميين الرياضيين تؤكد أنّ منظومة الإعلام الرياضي هي مكّون أساسي من مكونات الرياضة السورية وقد كان لها الدور البارز خلال سنوات الحرب في إبراز أنشطة وإنجازات الرياضة السورية التي شاركت في مختلف البطولات القارية والدولية.
وألقى أحمد ضوا معاون وزير الإعلام كلمة بارك فيها باسم وزير الإعلام للفائزين في المسابقة وتوجه بالشكر إلى القيادة الرياضية على رعايتها ودعمها المستمر للإعلام الرياضي وأنشطته مشيداً بما حققته الرياضة السورية من حضور وإنجازات وأنها كانت خير سفير خلال السنوات الماضية.
بعد ذلك قامت لجنة التحكيم المؤلفة من الزملاء: مصطفى المقداد ود. عربي المصري وحسان البني بشرح الآلية التي تمّ فيها اختيار الأعمال الفائزة والتي تركزت على معايير محددة وهي: (أهمية الطرح للمجتمع - تحقيق خصائص النوع المحكم - استكمال عناصر الطرح - موضوعية العرض - إبداعية الطرح - اللغة الإعلامية).
جوائز القلم الذهبي
بعدها قام الحضور بتكريم الفائزين في المسابقة التي جاءت نتائجها على النحو التالي:
- التقرير الصحفي:
1- سامر الخير – صحيفة البعث- ( دفع ثمن التقصير الإداري.. هبوط مؤلم لأزرق دمشق والعلاج مطلوب بالسرعة القصوى).
2- محمد هاشم إيزا – صحيفة الاتحاد – (في نادي الحرفيين: أزمة حادة بين الإدارة واللاعبين... المدرب استقال بعد أيام من تكليفه).
- التحقيق الصحفي:
1- محمود جنيد – صحيفة الشهباء – (واقع منشآتنا الرياضية في مرحلة إعادة الإعمار- ملعب الحمدانية أنموذجاً).
2- مهند الحسني – صحيفة الوطن (عجز السلة السورية يعالج بفياغرا آسيوية).
- الزاوية:
1- عبير علي – صحيفة الموقف الرياضي - (وقفة.. هل هذا احتراف؟).
2- مؤيد البش – صحيفة البعث – (تعيين أم انتخاب؟).
3- أنور البكر – صحيفة الاتحاد – (لغة أم لعنة؟!).
- المقابلة:
1- زاهر بدران – صحيفة تشرين – (بعد فوزه بفضية بطولة العالم للسباحة فراس معلا: الإرادة القوية والتصميم على تحقيق الهدف أوصلاني إلى منصة التتويج).
- التقرير التلفزيوني:
1- حسن الخاطر – قناة الفضائية السورية – (استقالة اتحاد كرة القدم).
1- دانة عواد – قناة سما الفضائية – (مهرجان الشام الدولي للخيل العربي).
2-سديم القاسم – قناة الإخبارية – (نادي السيارات).
- التقرير الإذاعي:
1- باسم بدران – إذاعة ميلودي إف إم – (دوري كرة السلة).
2- حسين مفرج – إذاعة سوريانا إف إم – (الانتخابات الرياضية).
- الصورة الصحفية:
1- معتز موعد – وكالة سانا.
2- علي حنون – المكتب الصحفي للاتحاد الرياضي.
- أفضل مادة إعلامية عن الرياضة السورية خلال سنوات الحرب:
جائزة تقديرية للسيد مالك حمود – قناة الإخبارية السورية (ندوة تلفزيونية عن الرياضة السورية وأبطالها).
تكريم الزميل محمود قرقورا
تمّ خلال الحفل إطلاق كتاب /الدوري السوري .. ومضات وأبطال/ لمؤلفه محمود قرقورا رئيس القسم الرياضي في صحيفة الوطن الذي أصدره قبل أيام بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام وهو يوثق بطريقة علمية وسهلة لرحلة الدوري السوري في كرة القدم وقد تمت صياغته وتحريره بسلاسة ومهنية عالية.
لقطات
غصّت قاعة المحاضرات في الاتحاد الرياضي بالحضور الإعلامي الكبير من مختلف وسائل الإعلام. وشارك في تكريم الفائزين في المسابقة إضافة إلى رئيس الاتحاد الرياضي العام معاون وزير الإعلام. وقد شهدت المسابقة مشاركة /43/ زميلاً وزميلة من مختلف وسائل الإعلام المحلية حيث إنهم توجهوا بالشكر إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي على تنظيم المسابقة ورعايته ودعمه للعمل الإعلامي الرياضي بجوانبه كلها.
أثنى الحضور على عمل مكتب الإعلام المركزي وإقامته للأنشطة الإعلامية والاجتماعية والرياضية المختلفة وإصراره على متابعة إقامة المسابقة وتنظيمها.
قامت إذاعات دمشق وسوريانا إف إم وميلودي إف إم بنقل وقائع التكريم على الهواء مباشرة فيما أعدّت القنوات الفضائية المحلية تقارير تلفزيونية عن هذه المناسبة الإعلامية الكبيرة.
وقد أشاد د. عربي المصري عضو لجنة التحكيم بنوعية الأعمال المشاركة وتطور المستوى المهني عن الدورات الماضية.
كما أشار حسان البني عضو لجنة التحكيم إلى أنّ مسابقة هذا العام كانت المنافسة فيها على أشدّها.. الأمر الذي دلّ على المهنية العالية للزملاء المشاركين وتقارب مستوياتهم ما ترك انطباعاً لدى لجنة التحكيم برقي المشاركات هذه عن المسابقات الماضية.. وبالمجمل كل من شارك في المسابقة قد فاز فيها لأنه ساهم في استمرارية إقامتها وتنظيمها.
وقد تولى صفوان الهندي مدير المكتب الصحفي في الاتحاد الرياضي عرافة الحفل حيث إنه أشار إلى أنّ استمرار الاتحاد الرياضي برعاية هذه الاحتفالية والكثير من الفعاليات والأنشطة الإعلامية والاجتماعية المختلفة نابع من إدراك عميق بأن الإعلام الرياضي بمكوناته وأهدافه ركن أساسي ومؤثر في حياة الجماهير وهو محفز للرياضيين والمنتخبات للدفاع عن الوطن ورفع علمه في جميع المحافل العربية والقارية والدولية.