بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير إثيوبيا لدى القاهرة يكشف آخر تطورات ملف سد النهضة

قال دينا مفتي، سفير إثيوبيا لدى القاهرة، إن الاجتماع الأخير بخصوص مفاوضات سد النهضة، كان بناءً بحيث جرى توقيع اتفاق بعد الحوار، كما ناقشت الأطراف المشاركة في الحوار عدة قضايا متعلقة بمسألتين، أولهما نموذج السد، واستخدامات سد النهضة.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "القاهرة الآن"، عبر شاشة "العربية الحدث": "تم الاتفاق على المبادئ التي وضعها الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي في الخرطوم، في لقائهما الماضي، والالتزام بجميع مبادئ استخدام المياه وعدم الإضرار بالدول التي تصلها المياه".

وأضاف: "هناك تأخير وبعض التعطيلات في تطبيق ما نصت عليه المفاوضات والاجتماعات السابقة، لكن جرى تجاوز هذه المشاكل واتفقنا على النقاش عن كثب لكل القضايا التي طُرحت، كما عرضت دول مصر وإثيوبيا والسودان وجهات نظر".

وواصل: "هناك نقاشات فنية تتعلق بتعبئة الخزانات، وهناك نقاش مع إدارة السد، الاتفاق كان بناءً، والإطار الزمني لمبادئ الاتفاق هي من 4 إلى 7 سنوات، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي، وسيتم ذلك خلال الاجتماع القادم إما في القاهرة أو القمة التي ستعقد في الخرطوم أو واشنطن".

واستطرد: "يجب أن نتعاون ونتعايش معًا، ونحافظ على الماء لأحفادنا وأولادنا"، مشددًا على أن فترة السماح بملء الخزان تتراوح ما بين 4 و7 سنوات.

موضوعات متعلقة