رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

غدا..المؤتمر الوزاري رفيع مستوى حول تعزيز دور المرأة

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع كل من الإتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مؤتمراً وزارياً يومي 20 و21 نوفمبر 2019 في فندق النيل ريتز كارلتون بالقاهرة لبحث وسائل تعزيز دور المرأة في مرحلة ما بعد انتهاء الصراع في دول المنطقة.

وفي ظل ما تشهده المنطقة العربية من أزمات في اليمن وسوريا وليبيا ومناطق الصراع الأخرى، يناقش المؤتمر كيفية تفعيل القرارات الدولية ذات الصلة لتعزيز مشاركة النساء في المنطقة العربية في عمليات السلام ومراحل التعافي وإعادة البناء. ويهدف المؤتمر إلى الخروج بتوصيات محددة من خلال تبادل الخبرات والدروس المستفادة وأفضل الممارسات على الصعيدين الوطني والإقليمي والدولي.

صرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة -الأمين العام المساعد –رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، جامعة الدول العربية. "من خلال مراعاة الضرورة القصوى لإشراك النساء في مرحلة ما بعد الصراع وخلال عملية إعادة البناء، يمكننا الاستفادة من الفرص الجديدة والتغيرات الهيكلية الناجمة عن الصراع لدعم تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين".

ينعقد المؤتمر كجزء من المرحلة الثانية من مشروع " تعزيز قدرات جامعة الدول العربية في مجال الاستجابة للأزمات" 2019، بتمويل من الإتحاد الأوروبي.