رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

تواجد أمني مكثف بمحيط استاد القاهرة قبيل حفل ختام أمم أفريقيا

شهد محيط استاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، تواجدا أمنيا مكثفا، قبل ساعات من انطلاق مباريات ختام بطولة كأس الأمم الأفريقية، تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

يواجه منتخب غانا نظيره الجنوب أفريقي في الرابعة والنصف عصرا على استاد القاهرة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة أمم أفريقيا.

ويلتقي المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب مع نظيره منتخب كوت ديفوار على استاد القاهرة الدولي، في الثامنة مساء اليوم في نهائي البطولة التي انطلقت في الثامن من نوفمبر الحالي على استاد القاهرة.

وتأهل منتخب الفراعنة إلى نهائي البطولة عقب الفوز على جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة في مباراة نصف نهائي البطولة على استاد القاهرة الدولي، وبهذا الفوز أيضا تأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 للمرة الـ12 في تاريخه.

وبدأ المنتخب المصري مشواره في البطولة بالفوز على مالي بهدف نظيف، ثم الفوز أمام غانا بنتيجة 3-2، والفوز على الكاميرون بنتيجة 2-1؛ ليتأهل إلى الدور نصف النهائي بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

في المقابل وصل منتخب كوت ديفوار إلى النهائي بعد الفوز على منتخب غانا بركلات الترجيح، 3/2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بينهما بهدفين لكل منهما.

وبدأ المنتخب الإيفواري مشواره في البطولة بالفوز على نيجيريا بهدف دون رد، فيما خسر بالنتيجة نفسها من منتخب جنوب أفريقيا، ثم فاز على زامبيا بهدف دون رد؛ ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط؛ ونجح في حجز بطاقة العبور للمباراة النهائية، بالفوز على غانا، في نصف النهائي، وضمان التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.