رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

جنوب إفريقيا تتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 بهزيمة غانا بضربات الترجيح

تأهل منتخب جنوب إفريقيا لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بعد فوزه على منتخب غانا بضربات الترجيح بنتيجة 6-5 ، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 2-2.

هدف منتخب جنوب أفريقيا الأول جاء عن طريق النيران الصديقة، حيث بدأت الهجمة بتمريرة أمامية من لوثر سينج مدافع جنوب أفريقيا داخل منطقة جزاء غانا، لتصطدم بالمدافع حبيب محمد لاعب غانا وتدخل مرمى البلاك ستارز في الدقيقة 15 من عمر المباراة.

و جاء هدف تعادل غانا عن طريق كرة استلمها إيفانز منساه قبل حدود منطقة جزاء جنوب أفريقيا، وسددها صاروخية، لتسكن الشباك في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 81، أحرز منتخب جنوب إفريقيا الهدف الثاني عن طريق لاعبه ماهلاتسي الهدف بعد دقيقة من دخوله، في الدقيقة 61، حيث مرر الكرة لفوستر في منطقة الجزاء، قبل أن يعيدها إليه فوستر مرة أخرى، ليقوم بتسديدها بقدمه اليمنى بقوة، لتسكن شباك حارس مرمى غانا، معلنة عن الهدف الثاني للبافانا بافانا.

وفي الدقيقة 85 سجل صامويل أوبينج هدف غانا الثاني، وذلك بعد تمريرة رائعة من مينساه إيفانز مسجل الهدف الأول، فشل دفاع البافانا بافانا وحارس مرماهم في إبعادهم، لينجح أوبينج في تسجيل هدف التعادل، وتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين، ويتجه الفريقان لضربات الجزاء.

وفي ضربات الترجيح، أضاع منتخب جنوب إفريقيا ركلتين بسبب تألق حارس مرمى البلاك ستارز ، لكن حارس مرمى البافانا بافانا تصدى هو الآخر لركلة الترجيح الثامنة ، ليتأهل منتخب الأولاد لأولمبياد طوكيو.