السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

محمد سعد الدين: دخول الشركات الأمريكية بقوة لقطاع البترول مؤشر ثقة كبير فى الإقتصاد المصرى

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمرى الغاز المسال، بأن الذكاء الذى تقوم به الحكومة المصرية حاليا فى تسويق قطاع البترول عالميا هو أهم عوامل جذب الشركات العالمية وخاصة الأمريكية لضخ استثمارات جديدة فى مصر وزيادة الإستثمارات الحالية.

وأوضح سعد الدين بأن الإستثمارات الأمركية الجديدة فى قطاع التنقيب عن الغاز والبترول فى مصر لهو نجاح كبير يحسب لوزير البترول المهندس طارق الملا الذى تُوجّت زياراته الأخيرة للولايات المتحدة بإقناع الشركات الأمركية للدخول فى نشاط البحث عن البترول والغاز فى مصر وعلى رأسها شركتي شيفرون واكسون موبيل، معتبراً هذه الخطوة امتدادا للمساهمة القوية للشركات الأمريكية الكبرى العاملة في البلاد لتنمية موارد مصر من البترول والغاز .

وفازت شركة شركة اكسون موبيل العملاقة مؤخرا بمنطقة امتياز للبحث عن الغاز في البحر المتوسط بعد فترة كبيرة من العمل في مصر في نشاط تسويق وتوزيع المنتجات البترولية بالسوق المحلي.
وفى سياق متصل أرجع رئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات النجاح الكبير الذى حققته وزارة البترول فى قطاع البترول والطاقة فى مصر وما ترتب عليه فى تحقيق فائض فى ميزانيتها خلال العام المالى الجارى، وبالتالى إعلان مصر تحقيق الإكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعي في سبتمبر الماضي، إلى العمل وفق نظرية "وين وين سيتويشن" أى تحقيق مكاسب مشتركة لجميع الأطراف، وهو السبب فى إقناع الشركات العالميين للعمل مع مصر.
وتحولت مصر منذ مطلع العام الحالى إلى أكبر منتجي الغاز الطبيعي في المنطقة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي واستئناف التصدير وتحقيق أعلى معدل إنتاج للبترول والغاز في تاريخ مصر في أغسطس الماضي بواقع 1.9 مليون برميل مكافىء يوميا، ويمثل ذلك يمثل أبرز المؤشرات الإيجابية للتطور الذي شهدته صناعة البترول والغاز المصرية خاصة مع تحسن مناخ الاستثمار وخفض مستحقات الشركاء الأجانب بنحو 80% وتوجه هذه الشركات لضخ استثمارات جديدة في مشروعات بترولية وغازية كبري بمصر بقيمة 30 مليار دولار وتوقيع أكثر من 65 اتفاقية جديدة لتكثيف البحث والاستكشاف والإنتاج.