رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

“كونستك ” تسعى للوصول بحجم أعمالها لـ 5 مليارات جنيه خلال 2025

 المهندس أشرف عبد الحكم، المدير العام لشركة
المهندس أشرف عبد الحكم، المدير العام لشركة

تستهدف شركة كونستركشن آند ديزاين " كونستك " الوصول بحجم الأعمال المنفذة لصالح كبار الشركات والمؤسسات الاقتصادية إلى 5 مليارات جنيه خلال 2025 .

وصرح المهندس أشرف عبد الحكم، المدير العام لشركة " كونستك " , على هامش احتفال " كونستك " بمرور 30 عاماً على تأسيسها , أن الشركة تخطط لتنفيذ أعمال مقاولات بقيمة مليار جنيه خلال 2020 وتتخطى قيمة التعاقدات الحالية التى تتولى الشركة تنفيذها مليار جنيه بحجم اعمال يتخطى الـ 650 مليون جنيه .

ولفت الى أن " كونستك " تتعامل حالياً مع أكثر من 7 بنوك لتوفير تسهيلات بنكية وخطابات ضمان تتخطى 1.1 مليار جنيه ، بمايعكس ثقة المؤسسات المصرفية فى الشركة وسابقة اعمالها القوية .

وأشار الى أن "كونستك " أستطاعت خلال 30 عاماً تنفيذ مشروعات كبرى فى مختلف القطاعات لصالح كبار المؤسسات والهيئات الاقتصادية من القطاع العام والخاص وتعد تلك المشروعات بمثابة علامات فى قطاع الانشاءات والتشييد خاصة مع حرص الشركة بصورة مستمرة على تطوير آلياتها للتواكب مع تغيرات العصر وإدخال أخر المستجدات فى قطاع الانشاءات والبناء عالمياً الى السوق المصرية .

وشدد على حرص " كونستك " تطوير معداتها بصورة دائمة وكذلك تدريب العاملين بها ورفع كفاءتهم بصورة دورية .

وأضاف أن " كونستك " تتسم باتباع أعلى معايير من الجودة والسلامة المهنية فلديها إدارة خاصة لتأكيد الجودة كما تقوم بتجهيز طاقم العمل واختياره بمعايير دقيقة وتعيين مهندس بكل مشروع مسئول فقط عن مراقبة الجودة والتأكد أن الاعمال المنفذة مطابقة للمواصفات ،كما تقوم الشركة بمراقبة ومتابعة تنفيذ المشروعات من خلال إدارة خاصة للتخطيط والمتابعة .

وأضاف أن " كونستك " حصلت على شهادة ISO 9001 منذ عام 2011 لنظم الإدارة المتكاملة والتأكيد أن الاجراءات المثالية التى تتوافق مع معايير الايزو يتم اتباعها فى جميع المشروعات وتجدد تلك الشهادة دوريا مع استمرار اتباع الشركة تلك المعايير كما تعد " كونستك" من أوائل شركات المقاولات فى الحصول على شهادة ISO 45001 للسلامة والصحة المهنية وكذلك شهادة ISO 14001 للسلامة البيئية.

وتابع " "كونستك" من اوائل الشركات التى قامت بانشاء إدارة للسلامة والصحة المهنية (Safety) للحرص على سلامة العاملين في الشركة وتتبع الوسائل والمواد الآمنة بيئياً .

وكشف , المدير العام لشركة " كونستك " , عن أن استحداث " كونستك " منذ 5 سنوات قسم BIM (building Information Modeling) وذلك لتقوية المكتب الفني واعطاء رؤية أفضل لتنفيذ المشروعات بأعلى جودة والحد من مشاكل التنفيذ.

وعن شركاء النجاح من القطاع الخاص أضاف المهندس أشرف عبد الحكم أن " كونستك " تفتخر بالتعاون حالياً مع نخبة من كبار الشركات العقارية العاملة فى السوق المصرية مثل سوديك وهايد بارك وتطوير مصر ومصر إيطاليا والحكير .

كما تتشرف " كونستك " بالتعاون مع كبار المؤسسات الحكومية حاليا منها شركات مياه الشرب والصرف الصحى التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب وكذلك التعاقد على تنفيذ ملحق الجامعة العربية " .

وشدد المهندس أشرف عبد الحكم على سعى " كونستك " أضافة المزيد من شركاء النجاح فى المرحلة المقبلة كذلك التوسع فى عقد تحالفات اجنبية لتنفيذ مشروعات البنية التحتية فى مصر والتى تحتاج اليها بشدة فى التوقيت الراهن .

كما تسعى “كونستك " للتوسع خارج جمهورية مصر العربية والمساعدة في مشروعات إعادة إعمار بلدان الاشقاء العرب في سوريا وليبيا والعراق واليمن"

ونفذت شركة كونستركشن آند ديزاين " كونستك " مشروعات تمثل علامات فارقة فى قطاع الانشاءات المصرى منها أول وأكبر مصنع " فيبر جلاس " فى مصر والشرق الاوسط وهو مصنع " الجيوشى" ، وفندق " موفينبيك بالهرم " "اشتيجنبرجر حاليا".

وتأسست كونستركشن آند ديزاين " كونستك " عام 1989 كشركة مساهمة مصرية براسمال 150 مليون جنيه ، لاستيفاء جميع التزاماتها مع العملاء .