رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

حصاد اليوم الثاني لبرنامج التوعية الأسرية بمحافظة الدقهلية

في يومه الثاني يواصل برنامج التوعية الأسرية التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوىٰ الإلكترونية فعالياته بمحافظة الدقهلية؛ حيثُ نُظِّمَت في الفترة الصباحية ندوة في مديرية التضامن الاجتماعي برعاية السيد الدكتور عبد الفتاح يوسف وكيل الوزارة.

وقد حضرها الرائدات الريفيات بالمحافظة وعدد من القيادات النسائية، وكان المحاضرون من علماء مركز الأزهر العالمي للفتوىٰ الإلكترونية، كما شارك السادةَ العلماءَ فضيلة الدكتور السيد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية. وقد أشاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببرنامج التوعية الأُسَرية، ودوره الرائد في استقرار الأسرة وحمايتها من التفكك الذي يؤدي إلىٰ مخاطر كبيرة علىٰ وحدة المجتمع وأمنه واستقراره.

هذا؛ وقد عُقِدَت ندوات في مديرية الصحة برعاية الدكتور علي عبد الكريم، دارت الندوة حول مكانة المرأة والأسرة ودورها في المجتمع. كما عقدت ندوة حاشدة بمركز شباب الدراكسة، بحضور المحاسب ثروت فتح الباب عميد صندوق الغرفة التجارية، والمحاسب محمود نبيه عضو مجلس النواب عن دائرة منية النصر والجمالية، والأستاذ خالد الحداد عضو مجلس الشعب، والعميد محمد مهدي مأمور مركز شرطة منية النصر.

كما عقدت ندوة في مركز شباب السنبلاوين، واختتمت اللقاءات بندوة بمركز شباب نجير بمركز دكرنس. حاضر في هذه الندوات واللقاءات علماءُ مركز الفتوىٰ الإلكترونية بمشاركة بعض السادة أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر الشريف. ثم توجه عددٌ من أعضاء القافلة إلىٰ مركز المنصورة للكُلَىٰ، ذلك الصرح الذي نفخر بوجوده علىٰ أرض مصرنا الحبيبة.

و استمرت اللقاءاتُ في الفترة المسائية؛ حيث عقدت ندوة في النادي الاجتماعي باستاد المنصورة وسط حضور كثيف وترحاب بأعضاء القافلة يتقدمهم رئيس النادي وأعضاؤه.

وقد توجه بعضٌ من العلماء المشاركين في القافلة إلىٰ مساجد: النصر، وأبي دبوس، وفريد المصري، كان ذلك وسط حفاوة بالغة من الحاضرين الذين طرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات منها: دور الأزهر في التصدي لظاهرة الطلاق وختان الإناث.

وتستمر -بعون الله تعالىٰ- فعاليات القافلة حتىٰ يوم الخميس المقبل.

موضوعات متعلقة